التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح ينضم لقائمة هدافى ليفربول على مدار التاريخ بـ125 هدفاً

محمد صلاح
محمد صلاح
نجح النجم المصري محمد صلاح، في تحقيق أرقام قياسية خلال مسيرته مع نادي ليفربول وضعته وسط مصاف أساطير الريدز عبر التاريخ، وآخرها وصول "صلاح" إلى الترتيب الثاني عشر في هدافي الريدز على مدار التاريخ، ومازال احتفاء ليفربول بسجل محمد صلاح التهديفى مستمر عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي.
حساب ليفربول على تويترحساب ليفربول على تويتر

 

وذكر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على "تويتر" قائمة هدافي ليفربول التاريخيين وصولا للمركز الثانى عشر، والذى يشغله الآن النجم المصري محمد صلاح، حيث جاء فى الصدارة ايان راش ب346 هدفا ثم روجر هانت بـ285، وجوردون هودسون بـ241 هدفا، وبيلي ليدل 228 هدفا، ثم ستيفين جيرارد بـ186 هدفا، وفى المركز السادس روبى فاولر بـ183 هدفا، والسابع كيني دالفليش بـ172 هدفا، وثامن مايكل اوين بـ158 هدف، والتاسع هاري شامبيرس بـ151 هدف، والعاشر سام ريبولد بـ130 هدف، والحادي عشر جايك باركنسون بـ128 هدف، والثاني عشر محمد صلاح بـ125 هدفا.

قائمة الهدافين التاريخين لليفربولقائمة الهدافين التاريخين لليفربول

 

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في قائمة اللاعبين الأعلى دخلا، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، بواقع 37.5 مليون دولار أى ما يوازي 588.4 مليون جنيه مصري، حيث حل في المرتبة السادسة والثلاثين من بين نجوم الرياضة في العالم.

وأوضحت المجلة الشهيرة أن محمد صلاح هداف ليفربول استطاع الحصول على 22.5 مليون دولار (353 مليون مصري) كراتب من نادي ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى 15 مليون دولار أمريكي (235.3 مليون جنيه) من الرعاة، وهم 3 شركات؛ واحدة تعمل في مجال البترول وأخرى في المشروبات الغازية والثالثة في الملابس الرياضية.

وأكدت "فوربس" أن محمد صلاح استطاع أن يحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا، وذلك كلما سجل أهدافا في المباريات التي يخوضها اللاعب مع فريقه.

وحل محمد صلاح في الترتيب الخامس بين لاعبي كرة القدم العالميين، حيث جاء الفرعون خلف كل من ليونيل ميسي ورونالدو ونيمار وكيليان مبابي ومتفوقا على بول بوجبا وأندريه إنييستا.