التوقيت الأربعاء، 23 يونيو 2021
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

حازم إمام: موسيماني أهدر الفوز على الزمالك واستبدال شريف بمروان غريب

حازم امام
حازم امام
يرى حازم إمام نجم الزمالك السابق، أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أهدر فرصة كبيرة في الفوز على الزمالك، خلال مباراة القمة التي جمعت القطبين مساء أمس وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال الثعلب الصغير عبر برنامجه الإذاعي "وان تو" عبر أون سبورت إف إم: التعادل نتيجة مرضية للأهلي والزمالك، قد لا يكون النتيجة الأفضل، لكن محدش نام زعلان، المباراة تضمنت تفاصيل كثيرة، أعتقد أن الأهلي كان يمكنه الحفاظ على الهدف بتغييرات مناسبة، ونزول مروان على حساب محمد شريف تغيير غير مفهوم لأنه كان أخطر لاعب في الفريق، وتغيير الشحات كان مطلوب، ولكن كان من الممكن الدفع بأكرم توفيق لغلق الملعب.

أضاف: كارتيرون بدأ هذه المباراة بشكل أفضل من قمة الدور الأول، لكنه سيطر على المباراة بلا أنياب، الجماهير تهاجم أوباما لأنه لم يقدم شئ كمهاجم ولكنها ليست غلطته لأن هذا ليس مركزه.

واصل: محمد شريف في كل كرة يستلم في مساحة لقدام ولذلك هو دائماً مصدر خطورة، وهذا لم يتواجد في أوباما الذي يلعب كرأس حربة بمواصفات صانع ألعاب.

وعن إدارة كارتيرون للقاء قال حازم إمام: أعتقد أن كارتيرون غير مقتنع بأي مهاجم من المتواجدين حالياً بالفريق ولذلك يلعب بأوباما في مركز رأس الحربة، وهو ما قام بع باتشيكو من قبل في مباراة المقاصة.

أضاف: من وجهة نظري يجب أن يمنح كارتيرون الفرصة للجزيري في كل المباريات وأن يكون اللاعب الأساسي لأنه الأنسب من وجهة نظري، هو لاعب جيد ولديه نفس مميزات محمد شريف ويجيد اللعب في المساحات.

واختتم: البعض يرى أن موسيماني جيد لأنه حصد 3 بطولات وبرونزية، والبعض الآخر يراه سئ لعدم تطور الفريق، الأهلي تعاقد مع موسيماني لطريقة لعب صن داونز تحت قيادته واللعب الهجومي، ولكنه لا يطبق هذه الطريقة الآن مع الأهلي، ومع الروف والاصابات لجأ لطريقة اللعب الكرة الطويلة لمحمد شريف أو طاهر، وهذا ليس أسلوب الأهلي، والمدرب يجب أن يفرض طريقته على اللاعبين حتى لو قاوموه.