التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قدم محمد صلاح فى رحلته مع تشيلسى وليفربول؟.. إنفوجراف

محمد صلاح
محمد صلاح
بات النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول حديث الصحف العالمية على مدار الأيام الماضية، بعد الكشف عن رغبة توماس توخيل المدير الفني لنادى تشيلسي فى التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وبدأت التكهنات تدور حول هذا الملف ومدى إمكانية موافقة الفرعون على العودة مجددا للبلوز بعد تجربته غير الموفقة معهم فى وقت سابق.

ونستعرض فى التقرير التالى أهم الأرقام التى حققها محمد صلاح خلال مشواره مع تشيسلي وليفربول:

لعب محمد صلاح 19 مباراة بقميص تشيلسي، سجل هدفين، وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

محمد صلاح مع تشيلسيمحمد صلاح مع تشيلسي

بينما خاض 199 مباراة مع ليفربول، سجل 123 هدفا، صنع 46 وتلقى 5 بطاقات صفراء.

محمد صلاح مع ليفربولمحمد صلاح مع ليفربول

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى إمكانية عودة محمد صلاح من جديد لصفوف تشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأكد الصحفي الألماني كريستيان فالك، رئيس تحرير صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، أن مدرب تشيلسي توخيل يريد صلاح أو لوكاكو أو هالاند لتدعيم خط الهجوم بنهاية الموسم الحالي.

وانضم صلاح انضم لتشيلسي في يناير 2014 قادماً من بازل السويسري مقابل 16 مليون يورو لكنه لم ينجح في الفوز بمكان أساسي في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بينما انضم نجم المنتخب المصري لليفربول في صيف 2017 قادماً من روما مقابل 42 مليون يورو ليصبح أحد أبرز نجوم النادي عبر تاريخه.
 
وينتهي عقد صلاح 28 عاماً مع ليفربول في يونيو 2023 وهو ثاني هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 20 هدفاً بفارق هدف عن هاري كين نجم توتنهام الذي أحرز 21 هدفاً.