التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

الأهلى يتصدر قائمة الأغلى فى القيمة السوقية لأندية دور الثمانية بأبطال أفريقيا "إنفو جراف"

قرعة دوري ابطال افريقيا
قرعة دوري ابطال افريقيا
يشهد مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة اليوم (الجمعة) فى الثالثة عصرا، إجراء قرعة دور الثمانية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، بعد انتهاء دور المجموعات للبطولتين، وذلك وسط ترقب الأندية العربية المتأهلة.
قرعه دوري ابطال افريقياوتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 8 فرق هي: سيمبا التنزاني والأهلي المصري من المجموعة الأولي، وصن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري من المجموعة الثانية، والوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي من المجموعة الثالثة،والترجي الرياضي التونسي ومولودية الجزائر من المجموعة الرابعة.

ونرصد قائمة الأغلى فى القيمة السوقية لأندية دور الثمانية بأبطال أفريقيا، والذي جاء على النحو التالي:

الأهلي: 25.53 مليون يورو

صن داونز: 18.98 مليون يورو
 
الترجي : 17.90 مليون يورو
 
الوداد : 13.30 مليون يورو
 
شباب بلوزداد: 11.28 مليون يورو
 
كايزر تشيفز: 11.08 مليون يورو
 
مولودية الجزائر: 8.18 ملايين يورو
 
سيمبا : 2.20 مليون يورو
 
الأهليالأهلي
 
قرعه دوري ابطال افريقيا

ومن المنتظر أن يلتقي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني، ولا يمكن أن يلتقي فريقان لعبا معا في نفس المجموعة، ولكن يمكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد، وتقام مباريات إياب دور الثمانية على ملعب الفرق أصحاب المراكز الأولى بدور المجموعات، وسيتم أيضا خلال مراسم سحب قرعة دور الثمانية، تحديد قرعة الدور نصف النهائي.

قرعه دوري ابطال افريقيا
 
وينتظر الأهلي ممثل الكرة المصرية الذي احتل وصافة المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني المتصدر، مواجهة الترجي أو صن داونز أو الوداد، وستقام مباراة الذهاب في القاهرة والإياب في أحد ملاعب الفرق الثلاثة.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بعد الفوز على غريمه الزمالك، في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

قرعه دوري ابطال افريقيا
 
وحدد الاتحاد الإفريقي موعد مواجهات الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، أحد يومي 14 أو 15 مايو المقبل، في حين ستقام مواجهات الإياب أحد يومي 21 أو 22 من نفس الشهر، بينما ستقام مواجهتي الذهاب للدور نصف النهائي أحد يومي 18 أو 19 يونيو، ومباراتي الإياب أحد يومي 25 أو 26 يونيو،أما المباراة النهائية فستقام يوم 17 يوليو، ولم يتحدد بعد ملعب المواجهة.