التوقيت الأربعاء، 12 مايو 2021
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

منافس مصر..الجزائر تشارك في كأس العرب 2021 بمنتخب المحليين

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر
كشفت تقارير صحفية جزائرية أن منتخب الجزائر سيشارك في بطولة كأس العرب 2021، في ديسمبر المقبل بمنتخب المحليين وليس المنتخب الأول.

وأكدت صحيفة الشروق الجزائرية أن منتخب الجزائر الذى أوقعته القرعة ضمن المجموعة الرابعة مع منتخب مصر والفائز من لقاء ليبيا والسودان والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.

 

وأوضحت الصحيفة أن مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب المحليين سيضم بعض اللاعبين المحترفين بالدوريات العربية للفريق المشارك بالبطولة، وأبرزهم ، بغداد بونجاح السد القطري ويوسف بلايلي نادي قطر وريس مبولحي الاتفاق السعودي وعز الدين دوخة الرائد السعودي ومهدي عبيد النصر الإماراتي وسفيان هني الغرافة القطري وياسين براهيمي الريان القطري وعدلان قديورة الغرافة القطري، واخرين .

قرعة كاس العرب

وأضافت الشروق أنه لا يُمكن المشاركة بـ محاربي الصحراء، لِكون البطولة تُنظّم في تاريخ غير مُدرج ضمن أجندة الفيفا، وبِالتالي لا تسمح الأندية الأوروبية الكبيرة بِإعفاء لاعبيها، أبرزهم الجناح رياض محرز في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتابعت الصحيفة الجزائرية ستجعل قطر من هذه البطولة بِمثابة بروقة أخيرة  لمونديال كأس العالم بِهذا البلد الخليجي ما بين نوفمبر وديسمبر 2022 بعد أن ألغت الفيفا في تاريخ سابق منافسة كأس القارات.

وكان أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قال إن الفراعنة سيخوضون البطولة بالفريق الأساسي عدا اللاعبين المحترفين، والتي يشرف عليها فيفا في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من هذا العام في قطر.

بطولة كأس العرب ستقام في نفس الفترة تقريبا التي ستشهد تنظيم كأس العالم 2022، ما سيتيح الفرصة أمام منظمي كأس العالم لاختبار جاهزية قطر لأول كأس عالم يقام في في الشرق الأوسط.

وأسفرت قرعة البطولة عن توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات البطولة على 4 مجموعات جاءت كالتالى:

المجموعة الأولى: قطر- العراق - عمان أو الصومال - البحرين أو الكويت.

المجموعة الثانية: تونس - الإمارات - سوريا - موريتانيا أو اليمن.

المجموعة الثالثة: المغرب - السعودية - الأردن أو جنوب السودان - فلسطين أو جزر القمر.

المجموعة الرابعة: الجزائر - مصر - لبنان أو جيبوتي - ليبيا أو السودان.