التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

وفاة لاعب مغربي خلال مباراة الشباب البيضاوي وحسنية بن سليمان.. فيديو

لحظة وفاة رضا الساقي
لحظة وفاة رضا الساقي
فُجعت الجماهير المغربية بوفاة رضا الساقي لاعب نادي نجم الشباب البيضاوي على أرض الملعب خلال مواجهة حسنية بن سليمان ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة القسم المغربي هواة قسم الشمال.

وبحسب موقع  le360 سبور، فإن رضا الساقي شارك في المباراة، وسقط على أرض الملعب، وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه من دون جدوى حيث وافته المنية على أرضية الملعب.                   

 

 

وشهدت كرة القدم المغربية حوادث مماثلة، لوفاة لاعبين في الملاعب المغربية ، ويبقى أبرزهم يوسف بلخوجة لاعب الوداد الرياضي، وجواد أقدار لاعب حسنية أكادير ثم عادل التكرادي لاعب أولمبيك خريبكة .

وشاءت الأقدار أن يودع بلخوجة الحياة وهو يحمل قميص الوداد في مبارة الديربي أمام الرجاء الرياضي، ضمن نصف نهائي كأس العرش من سنة 2001، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، فيما رحل عنا جواد أقدار خلال المباراة التي جمعت حسنية أكدير بالنادي القنيطري في الدورى المغربي على أرضية ملعب الانبعاث بأكادير. 

                                 

فيما أكدت وسائل إعلام مغربية، أن اللاعب تُوفي نتيجة ابتلاع لسانه، وقد حاول الطاقم الطبي التدخل لإنقاذه من الاختناق والموت لكن محاولاته باءت بالفشل لينتقل اللاعب إلى رحمة الله تعالى وسط ذهول وصدمة الجميع.

وأكدت المصادر، أن اتحاد الهواة لكرة القدم سيفتح تحقيقًا في الحادثة الأليمة للكشف عن الأطراف المتخاذلة، خاصة أن عملية إسعاف اللاعب لم تكن فعالة وناجحة.

وأعادت الواقعة للأذهان حادثا مؤلما سابقا كان ضحيته المدافع الدولي الشاب يوسف  بلخوجة، لاعب الوداد البيضاوي، الذي سقط على أرضية مركب محمد الخامس وتوفي خلال لقاء ديربي جمع فريقه بالغريم الرجاء البيضاوي عام 2001.