التوقيت السبت، 08 مايو 2021
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

تفوق أهلاوي في الشوط الأول أمام فيتا كلوب.. الأحمر يتقدم بهدفي شريف وأفشة.. تألق أجايي بالهجوم.. هداف الأهلي يخطف قلوب الجماهير.. ياسر إبراهيم يؤمن الدفاع.. مسلسل الفرص الضائعة عرض مستمر..وظهور خفيف للشناوي

الاهلى
الاهلى
نجح النادي الأهلي في الخروج بالشوط الأول من عمر مباراته أمام فيتا كلوب الكونغولي إلى بر الأمان، متحدياً الظروف الصعبة التي تقام فيها المباراة، بسبب ارتفاع درجة الرطوبة وسوء أرضية الملعب من النجيل الصناعي، خاصة بعد سقوط الأمطار على استاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وتقدم الفريق الأحمر بهدفين مقابل لا شئ سجلهما محمد شريف ومحمد مجدي أفشة لاعبا الفريق، ليطمئن المارد الأحمر عشاقه في لقاء مصيري لا يقبل أي خيارات غير الفوز، خاصة مع تساوي الفريقين في عدد النقاط حيث يمتلك كل منهم 4 نقاط بعد تعادلهما في القاهرة بنتيجة 2/2.

شريف وأفشة يخطفان التقدم للأهلي

تقدم الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما محمد شريف ومحمد مجدى قفشة فى الدقيقتين 6 و19 من عمر المباراة، ومنح الهدفان ثقة كبيرة للاعبي النادي الأهلي الذين سيطروا على مجريات الشوط الأول وهددوا مرمى مضيفهم في أكثر من مناسبة، حيث جاء هدف محمد شريف من تسديدة قوية لم يستطع حارس مرمى فيتا كلوب التعامل معها، بينما جاء هدف أفشة بمهارة مميزة بعدما تلاعب بدفاع فيتا كلوب.

تألق أجاي في الهجوم

شهد الشوط الأول تألقاً ملحوظاً من جونيور أجاي صانع ألعاب النادي الأهلي، الذي ظهر في قيامه بدور الربط بين الدفاع والهجوم وخلق الفرص لزملائه في أكثر من مناسبة، وكذلك برز دور مروان محسن الذي على الرغم من إهداره لفرصة خطيرة إلا أنه لعب دور هام في كونه محطة هجومية مميزة بالإضافة إلى ضغطه المستمر عند فقد الكرة.

ياسر إبراهيم يؤمن الدفاع

ظهر ياسر إبراهيم بمستوى متميز في دفاع الأهلي بعد نجاحه في إبعاد أكثر من فرصة خطيرة للاعبي فيتا كلوب، في ظل اندفاع الأهلي للهجوم، وحرص ياسر إبراهيم على إبعاد الكرات المشتركة قدر الإمكان عن منطقة الجزاء الحمراء حتى لا يتعرض الفريق لأي قرار مفاجئ من الحكم مثلما حدث في مباراة القاهرة.

مسلسل الفرص الضائعة عرض مستمر

تواصل مسلسل إهدار الفرص من قبل لاعبي الأهلي رغم إحراز هدفين، حيث أهدر أفشة فرصة انفراد تام قبل أن يسجل الهدف الأول، وكذلك أهدر محمد شريف فرصة الهدف الثاني له بعد إحرازه الهدف الأول، وسدد مروان محسن كرة قوية تهيأت له أمام المرمى، إلا أن حارس فيتا كلوب تصدى لها بسهولة، في عرض مستمر للفرص الضائعة من لاعبي الفريق الأحمر بعد مباراة القاهرة.

محمد شريف بخطف قلوب الجماهير

خطف محمد شريف قلوب الجماهير الأهلاوية بعد سقوطه على أرض الملعب مرتين إحداهما كان عقب وقوف الكرة تحت قدمه في مشروع هجمة مرتدة سريعة، ونظراً لسوء أرضية الملعب المصنوعة من النجيل الصناعي، شعرت الجماهير بالقلق خاصة وأن تلك الملاعب تزيد من نسبة الإصابات وبخاصة إصابات الركبة والأربطة.

ظهور خفيف للشناوي

جاء ظهور الشناوي حارس العرين الأحمر خفيفاً في المباراة، في بعض الفرص للفريق الكونغولي التي لم تشهد خطورة حقيقية باستثناء فرصة واحدة جاءت على مرتين حيث تصدى القائم لواحده والشناوي للكرة الثانية.