التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

وزير الرياضة وسفير أسبانيا يشهدان إطلاق قاموس عربي أسباني متخصص في كرة القدم

وزير الرياضة
وزير الرياضة
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورامون خيل كاسارياس سفير مملكة أسبانيا بمصر، إطلاق أول قاموس عربي - أسباني متخصص في كرة القدم ومصطلحاتها.
 
وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإطلاق القاموس الذي يعد خطوة كبرى بين جمهورية مصر العربية ومملكة أسبانيا للمساهمة في نشر الثقافة بين البلدين مضيفاً، أن القاموس تم ترجمته من الاسبانية الي اللغة العربية الفصحي ليتوسع القاموس فيما بعد ليشمل كل قارئي ومتحدثي اللغة العربية وهو ما كان هدفنا من البداية وهو تعظيم التعاون والعلاقات بيننا جميعا.
 
واختتم قائلا، أود أن اغتنم هذه الفرصة للتعبير عن سعادتي للتعاون فيما بين وزارة الشباب والرياضة والسفارة الإسبانية في المشروعات والفعاليات التي تتم بالتنسيق بين الوزارة والسفارة في مختلف المجالات الشبابية والرياضية.
 
وفي كلمته، رحب السفير رامون خيل كاسارياس سفير مملكة أسبانيا بمصر، بالدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسادة الحضور، مضيفاً أن هذا القاموس يسجل تعاونا مع معهد ثربانتس، مشيراً إلى أن القاموس عمل رائع وملخص لمصطلحات مبسطة لكرة القدم، ويضيف لمشاركة المرأة في الرياضة والتعظيم من دورها، مضيفاً أن الشعبين المصري والاسباني يعشقان كرة القدم التي هي مصدر للسعادة والبهجة، ويعتبر هذا القاموس هو حلقة الوصل بين الشعبين للتواصل اكثر والتقارب اكثر فيما بينهما.
 
 
 
 
وزير الرياضة 8وزير الرياضة