التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:57 ص , بتوقيت القاهرة

نهاد ندا نجم زملكاوي لمع فوق الأرض ولا يرى الشمس

ندا نجم زملكاوي
ندا نجم زملكاوي
 
 
مجرد دخولك إلى منزل قديم بحى الدقى، تأخذك خطواطك إلى سلالم تؤدى إلى الأسفل لتجد نفسك في مكان يشبه "بدروم" ولمبة صغيرة تضيئه، هنا يسكن نهاد ندا أحد نجوم الزمالك في العصر الذهبى، زامل فاروق جعفر و حسن شحاتة والخواجة، واحترف في عدة دوريات عربية اخرها فى أوربا خاصة في فرنسا . 
 
نهاد ندا فقد بصره بسبب ضمور في عصب العين جعله يترك مجال كرة القدم منذ أكثر من عشرين عامًا بعد أن زامل خلال تواجده في الزمالك حسن شحاتة وفاروق جعفر وعلى خليل ويكن وأحمد رفعت وأحمد مصطفى ونبيل نصير. 
 
قال نجم الزمالك الأسبق لـ "اليوم السابع"، أنه ولد في السعودية وجاء إلى مصر في عمر 6 سنوات ودرس وتخرج من كلية التجارة، وبدأ اللعب في نادى الزمالك من عمر 12 سنة، حتى وصل إلى الفريق الأول وزامل كل لاعبو نادى الزمالك في العصر الذهبى أبرزهم  فاروق جعفر وحسن شحاتة و يكن و نبيل نصير . 
 
وأضاف ندا قائلًا:" جالى عرض احتراف في الكويت ولبنان وفضلت نادى النجمة اللبناني وبعدها احترفت في السعودية و الإمارات و اخيرًا في فرنسا ". 
 
وتحدث عن مقابلته للنجم العالمى بيليه والحديث الذى دار بينهما قائلًا:" في احدى المباريات كان متواجد بيليه في المدرجات و نزل ليصافح الفريق و توقف وتحدث معى و أشاد بلعبى وسال عن جنسيتى ". 
و عن سبب فقدان بصره قال نهاد ندا :" شعرت بضعف في البصر واتجهت للطبيب وعلمت أنه ضمور في عصب العين وخضعت لعدة عمليات جراحية حتى فقدت بصرى تدريجًا ". 
 
واختتم حديثه قائلًا:" بقضى يومى صلاة وحفظ القرآن و متواجد في المنزل، وبعض اللاعبين القدامى في الزمالك يسألوا عنى تليفونيًا، ولكن عمرى ما طلبت مساعدة نهائيًا من احد رغم الظروف التي أمر بها ".