التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

أهداف الأحد.. محمد صلاح وكوكا يتألقان بثنائية وبرشلونة يثأر من بيلباو

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول
شهد أمس الأحد مباريات عديدة فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات فى  الدوريات الأوروبية المختلفة. 

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

وست هام 1 - 3 ليفربول  

قاد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فريقه نحو تحقيق الفوز على مضيفه وست هام يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على استاد لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2020-2021.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفى التقدم لصالح ليفربول ضد وست هام في الدقيقتين 57 و68 من زمن المباراة، ثم أضاف فينالدوم الهدف الثالث للريدز بالدقيقة 84 من عمر اللقاء، قبل أن يحرز كريج داوسون هدف وست هام الوحيد فى الدقيقة 86 من زمن المباراة.

تشيلسي 2 - 0 بيرنلى 

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي فوزه الأول تحت قيادة توماس توخيل المدير الفنى للفريق أمام بيرنلي بنتيجة 2 / 0، من المباراة التي جمعتهما الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الـ 21 من مسابقة البريميرليج.

أحرز هدف التقدم لصالح تشيلسي ضد بيرنلي سيزار أزبيليكويتا فى الدقيقة 41 من عمر أحداث الشوط الأول، ثم أضاف ماركوس ألونسو الهدف الثانى.  

ليستر سيتي 1 - 3 ليدز يونايتد 

فاز  ليدز يونايتد على مضيفه ليستر سيتى بنتيجة 3-1، في مباراة  الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت الأحد، على ملعب كينج باور.

سجل بارنيس لاعب وسط ليدز يونايتد الهدف الأول فى المباراة بشباك ليستر سيتى، خلال الدقيقة الثالثة عشرة من عمر اللقاء. ولم ينتظر الأيرلندى ستيورات دالاس لاعب وسط ليستر سيتى كثيرا ليحرز التعادل للثعالب فى شباك ليدز يونياتد، خلال الدقيقة الخامسة عشرة من عمر اللقاء، لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإٌيجابى بنتيجة 1-1.

واستطاع باتريك بامفورد مهاجم ليدز يونايتد تسجيل هدف التقدم على ليستر سيتى فى الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وحسم جاك هاريسون مهاجم ليدز يونايتد فوز فريقه بتسجيل الهدف الثالث فى شباك ليستر سيتى بالدقيقة 84، ليمنح فريقه فوزا ثمينا على الثعالب بنتيجة 3-1.

برايتون 1 - 0 توتنهام 

تلقى توتنهام هزيمة مفاجئة أمام مضيفه فريق برايتون بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "فالمر"، فى ختام منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

جاء هدف المباراة الوحيد فى الشوط الأول، وسجله لياندرو تروسارد لاعب برايتون فى شباك توتنهام بالدقيقة 17 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله باسكال جروز، ليضعها على يسار لوريس حارس السبيرز. 

أهداف مباريات الدوري الإسباني 

 

برشلونة 2 - 1 أتلتيك بيلباو 

حقق برشلونة فوزا ثمينا على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، فى الجولة الـ 11 من منافسات الدوري الإسباني "لاليجا"، ليثأرالفريق الكتالوني من الفريق الباسكى الذى انتزع منه لقب السوبر الإسبانى في بداية يناير الجارى.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة، نفذها بطريقة رائعة داخل الشباك، وهو الهدف رقم 650 له مع برشلونة.

وسجل النجم الأرجنتيني مع برشلونة منذ بداية مشواره فى عام 2005، 649 هدفا خلال 754 مباراة بجميع المسابقات، بواقع 455 هدفا فى الدوري الإسباني، 54 هدفا فى كأس ملك إسبانيا، 118 هدفا بدورى أبطال أوروبا، 5 أهداف بكأس العالم للأندية، 3 فى السوبر الأوروبي و 14 هدفا فى كأس السوبر الإسباني.

وأحرز ميسي 54 هدفا من ركلة حرة مباشرة (48 برشلونة 6 الارجنتين) مسجلا هدفين في آخر 4 محاولات، بعد أن أهدر 69 هدف في الـ70 محاولة التي سبقتها.

في الشوط الثاني، تعادل فريق أتلتيك بيلباو في الدقيقة 49، بهدف ذاتي سجله جوردي ألبا مدافع برشلونة في مرماه.

 

ونجح الفرنسي أنطوان جريزمان في تسجيل هدف انتصار برشلونة في الدقيقة 74، بعد متابعته كرة مينجويزا العرضية.

قادش 2 - 4 أتلتيكو مدريد 

اكتسح أتلتيكو مدريد مضيفه فريق قادش بنتيجة 4 - 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "رامون دي كارانزا"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني "الليجا". 

أنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول من المباراة متفوقا بنتيجة 2 - 1، أفتتح النجم الأوروجويانى لويس سواريز أهداف الروخى بلانكوس فى الدقيقة 28 من زمن المباراة، من تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة سكنت على يمين حارس قادش، ليتصدر قائمة هدافى الليجا هذا الموسم برصيد 13 هدفا. 

نجح ألفارو نيجريدو فى إدراك هدف التعادل لفريق قادش فى الدقيقة 35 من زمن اللقاء،  من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس الروخى بلانكوس. 

وسجل ساؤول نيجويز هدف أتلتيكو مدريد الثانى فى الدقيقة ا44 عمر من الشوط الأول، بعد متابعته لعرضية توماس ليمار لتسكن شباك قادش. 

وفى الشوط الثانى عاد لويس سواريز ليسجل هدفه الشخصى الثانى والثالث لأتلتيكو مدريد فى الدقيقة 50 عن طريق ركلة جزاء. 

وقلص نيجريدو النتيجة بتسجيله ثانى أهداف قادش فى الدقيقة 71 من زمن المباراة، قبل أن يختتم كوكى رباعية الروخى بلانكوس فى الدقيقة 88 من زمن المباراة.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

روما 3 - 1 هيلاس فيرونا 

حقق فريق روما الإيطالى، فوزا غاليا على ضيفه هيلاس فيرونا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2020-2021.

افتتح جيانلوكا مانشيني التهديف لصالح روما في الدقيقة 20 من زمن المباراة، وبعدها بدقيقتين أضاف هنريك مخيتريان الثانى للجيالوروسى، قبل أن يختتم بورخا مايورال الثلاثية في الدقيقة 29 من عمر اللقاء، فيما أحرز ايبريما كولي هدف هيلاس فيرونا الوحيد في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

نابولى 2 - 0 بارما 

حقق فريق نابولي فوزًا غاليًا على ضيفه بارما بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت الأحد على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن مباريات الجولة العشرين من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021، ليستعيد الفريق توازنه في المسابقة.

أحرز هدفي نابولي المقدوني إلف إلماس فى الدقيقة 32، وماتيو بوليتانو بالدقيقة 82.

أتالانتا 1 - 3 لاتسيو 

فاز لاتسيو على نظيره أتالانتا بنتيجة 3-1 فى الجولة العشرين من الدوري الإيطالي التي أقيمت الأحد على ملعب أتليتى أزورى. سجل أدم ماروشيتش لاعب وسط لاتسيو الهدف الأول والوحيد فى المباراة، بشباك أتالانتا بعد 3 دقائق من انطلاق اللقاء، ليمنح فريقه التقدم على مضيفهم بهدف نظيف.

وسجل الأرجنتينى خواكين كوريا مهاجم لاتسيو الهدف الثانى في شباك أتالانتا فى الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وأحرز الكرواتى ماريو باشاتليتش لاعب وسط أتالانتا الهدف الأول في شباك لاتسيو في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

ولم ينتظر كثيرا الكوسوفى فيدات موريكي مهاجم لاتسيو كثيرا ليحسم فوز فريقه بتسجيل الهدف الثالث فى شباك أتالانتا، بالدقيقة فيدات موريكى، لينتهى اللقاء بفوز لاتسيو بنتيجة 3-1.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 
 

لوريان 3 - 2 باريس سان جيرمان 

سقط باريس سان جيرمان فى فخ الخسارة أمام مضيفه لوريان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى أقيمت الأحد على ملعب "دو مستوار-أيف ألانمات"، ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي لموسم 2020-2021، ليفقد البي إس جي صدارة جدول الترتيب.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث سجل لوريان أبيرجيل هدف لوريان فى الدقيقة 36، وتعادل النجم البرازيلي نيمار لباريس سان جيرمان فى الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وفى الشوط الثاني، أضاف نيمار هدفه الشخصى الثانى ولفريقه فى الدقيقة 58 من ركلة جزاء آخرى، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم، وتعادل لفريق لوريان يوان ويسا في الدقيقة 80.

وفى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، ينجح تيريم موفي فى تسجيل هدف الفوز القاتل لفريق لوريان.

ليل 1 - 0 ديجون 

 اقتنص ليل الفرصة وتقدم لصدارة المسابقة عدما هز يوسف يازجي الشباك في الشوط الأول ليرفع رصيده إلى 48 نقطة من 22 مباراة.

أهداف مباريات الدوري اليونانى 
 

أبولون سميرنى 1 - 3 أولمبياكوس 

تألق النجم المصرى أحمد حسن كوكا بشدة وقاد فريقه لتخطى مضيفه فريق أبولون سميرنى بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "جيورجيوس كاماراس"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من دورى السوبر اليونانى

وكان المهاجم المصرى كوكا نجم المباراة بلا منازع بعد تسجيله هدفين بجانب صناعته لهدف، ليقود فريقه لفوز جديد فى الدوري اليونانى. 

أنهى أولمبياكوس الشوط الأول من المباراة بهدف سجله أحمد حسن كوكا فى الدقيقة 31 بعد متابعته لعرضية زميله أثانا سيوس. 

وفى الشوط الثانى أضاف لاعب الوسط الفرنسي يان مفيلا ثانى أهداف أولمبياكوس من صناعة كوكا فى الدقيقة 72 من زمن اللقاء، وقلص دودا النتيجة لفريق أبولون سميرنى فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وأختتم النجم المصرى كوكا ثلاثية أهداف كوكا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم بالدوري اليونانى.

أهداف مباريات  الدوري السعودي 
 

الأهلى 2 - 2 الباطن 

تعادل فريقا الأهلي ضد الباطن إيجابياً بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة لبطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين "الدوري السعودي للمحترفين".

سجل أهداف المباراة كل من معتز هوساوي في الدقيقة 11، وسلمان المؤشر في الدقيقة 28، من ركلة جزاء لنادي الأهلي، وصالح آل عباس هدفي الباطن في الدقيقتين (16، 43).