التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:16 م , بتوقيت القاهرة

ديلى ميل: إجراءات جديدة تمنع رياضيى أولمبياد طوكيو من التنزه وزيارة المعالم

شعار الأولمبياد
شعار الأولمبياد
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرًا يشير إلى أنه سيتم منع الرياضيين في أولمبياد طوكيو من مغادرة القرية الأولمبية، وفقًا لقواعد جديدة سيتم نشرها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، كما سيتم اختبار المنافسين لفيروس كورونا المستجد قبل وبعد وصولهم إلى اليابان ثم كل أربعة أيام أثناء وجودهم في الألعاب.

 

وقال تقرير الصحيفة البريطانية، إنه يمكن للرياضيين البقاء في القرية قبل خمسة أيام قبل الحدث، ويجب عليهم المغادرة على الفور بعد ذلك، لذلك لن يُسمح لهم بالاحتفال أو زيارة المعالم السياحية.

 

وأشار التقرير إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية ستصدر الأسبوع المقبل دليلا للإجراءات المضادة التي يخططون لتطبيقها في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا في الألعاب الصيفية.

 

ومن جهته، قال جون كوتس ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة تنسيق طوكيو 2020 - كاشفاً عن أحد المبادئ التوجيهية الجديدة - "سيقتصر الرياضيون على القرية الأولمبية وينتقلون إلى أماكنهم للمنافسة والتدريب - هذا كل شيء، لن يذهبوا إلى وسط البلد".

 

ومع ذلك، من المفهوم أن القواعد يجب ألا تؤثر على خطط الفريق لما قبل الألعاب، حيث سيظل مسموحًا للرياضيين بالدخول في معسكرات تنظمها دولتهم قبل الانتقال إلى القرية الأقرب إلى المنافسة، وفي هذه الأثناء، من المحتمل أن يخسر منظمو طوكيو 585 مليون جنيه إسترليني من إيرادات التذاكر إذا ذهبت الألعاب خلف الأبواب المغلقة - وهي خطوة تبدو مرجحة بشكل متزايد.

 

واعترف رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس طوكيو 2020 يوشيرو موري للمرة الأولى هذا الأسبوع أنه يمكن منع الجماهير من حضور حدث هذا الصيف، وسيؤدي ذلك إلى خسارة اللجنة المنظمة لطوكيو في الأموال النقدية من بيع 7.8 مليون تذكرة للأولمبياد - تم بيع 4.45 مليون منها بالفعل في اليابان وستتطلب جميعها استرداد الأموال.

 

ومن المقرر أن يتخذ المنظمون قرارًا بشأن المتفرجين بحلول نهاية شهر مارس، ومن المفهوم أنهم يبحثون حاليًا عن ثلاثة خيارات - الملاعب الفارغة ، أو سعة 50 في المائة أو الأماكن الكاملة، فيما تخضع طوكيو حاليًا لحالة الطوارئ، لكن متوسط ​​إجمالي حالات الإصابة بالفيروس التاجي اليومية على مدار السبعة أيام الماضية انخفض الآن إلى أقل من 1000 حالة لأول مرة منذ أوائل يناير.