التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

أمريكا تعرض استضافة أولميباد 2021 حال تراجع طوكيو

اولميباد طوكيو
اولميباد طوكيو
أبدي كبير المسؤولين الماليين في فلوريدا، استعداد بلاده الولايات المتحدة الأميريكية لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية ، حيث أبلغ اللجنة الأولمبية الدولية بعرض الاستضافة في ظل تكهنات حول تراجع طوكيو عن الاستضافة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووجه جيمي باترونيس رسالة إلى الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الدولية بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الاوسط السعودية :"لحثكم على التفكير في نقل دورة الألعاب الأولمبية 2021 من طوكيو، اليابان إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتحديداً إلى فلوريدا".

وواصل كبير المسؤولين الماليين في فلوريدا رسالته :"وفي ظل تقارير إعلامية حول قلق المسؤولين اليابانيين «بشكل غير معلن» لعدم إمكانية إقامة الألعاب بسبب الجائحة، لا يزال هناك وقت لنشر فريق (من الأولمبية الدولية) لاختيار المواقع في فلوريدا".

وقال باترونيس :"مهما كانت الاحتياطات المطلوبة، فلنحددها وننجزها".وأصر منظمو الألعاب الأولمبية المؤجلة من الصيف الماضي إلى يوليو المقبل بسبب كورونا، على التزامهم بإقامتها في موعدها الجديد.

وقال رئيس الورزاء يوشيهيدي سوجا الأسبوع الماضي "أنا مصمم على إقامة ألعاب آمنة ومنيعة كدليل على أن البشرية ستتغلب على الفيروس".

وتطرقت رسالة باترونيس المنشورة على شبكة الإنترنت إلى قوة الولاية المفترضة في نشر التلقيح، وإعادة الانفتاح الاقتصادي والأحداث الرياضية التي استضافتها أثناء الجائحة على غرار تكملة الموسم الماضي من الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، بالإضافة إلى كون متنزهاتها الترفيهية، بما فيها ديزني وورلد، مفتوحة أمام الأعمال التجارية.لكن فلوريدا عانت كثيراً بسبب الجائحة، مع أكثر من 25 ألف حالة وفاة من بين مجمل 420 ألف في البلاد.