التوقيت الثلاثاء، 18 مايو 2021
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

منافس الأهلى.. سيمبا التنزانى يعلن تعيين مدرب الإسماعيلى السابق مديرا فنيا

ديديه جوميز
ديديه جوميز
أعلن نادى سيمبا التنزانى تعيين الفرنسى ديديه جوميز المدير الفنى للإسماعيلى والمريخ السودانى السابق على رأس القيادة الفنية للفريق استعدادا لمباريات دورى أبطال أفريقيا.

 

كان المدرب الفرنسي ديديه جوميز قرر إنهاء تعاقده مع المريخ السوداني، بشكل رسمي، بسبب تراجع مستوى الفريق وعدم حصوله على مستحقاته المالية، على مدار الفترة الماضية، ليبلغ إدارة النادي السوداني بقرار الرحيل ومغادرة البلاد.

وأسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا عن وقوع النادى الأهلي حامل لقب البطولة ضمن المجموعة التى تضم أندية فيتا كلوب الكونغولى وسيمبا التنزانى والمريخ السودانى، حيث تبدأ مباريات دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا 2021 فى 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهى بالجولة السادسة فى 10 أبريل 2021.

ويملك المدرب الفرنسى سيرة ذاتية مميزة مع الفرق التى تولى تدريبها، وهو من مواليد 10 أكتوبر 1969 (50 عاما) سبق له تولى تدريب أندية شبيبة قسنطينة الجزائري والقطن الكاميروني وحورية الغيني ورايون سبورت الرواندي .

-بدأ مسيرته فى أفريقيا مع نادي ريون سبورت الرواندي موسم 2012-2013 وحقق معهم لقب الدورى والكأس المحلى وقادهم لنصف نهائي بطولة سيكافا للأندية.

– موسم 2013-2014 انتقل لنادي القطن الكاميروني واستمر لمدة موسمين حقق خلالهما الدوري الكاميروني مرتين بجانب الكأس مع الوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

– موسم 2015-2016 ..انتقل إلي تدريب نادي شبيبة قسطنطية الجزائري بعد انتهاء 11 أسبوعا من الدوري وقادهم للمركز الثالث فى الدور الثاني فضلا عن التأهل للدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية و نصف نهائي كأس الجزائر، قبل أن ينتقل لفريق البن الاثيوبي وحقق معهم الكأس، كما وصل إلى نهائي البطولة المذكورة سلفا الموسم قبل الماضى بالإضافة للمركز الثالث فى الدوري.

آخر محطاته التدريبية قبل الإسماعيلى والمريخ كانت مع نادى حوريا الغيني وحقق معهم الدوري مع الوصول لرقم مميز بالفوز فى 12 مباراة على التوالى بجانب تحقيق كأس غينيا، كما استطاع الوصول لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية موسم 2019-2020.