التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

تقارير: موسميانى يرشح "مدرب بلدياته" لقيادة سيمبا منافس الأهلى فى أبطال أفريقيا

بيتسو موسيمانى
بيتسو موسيمانى
كشفت تقارير صحفية أن بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى يطالب بتعميم تجربة المدربين الأفارقة فى أندية شمال أفريقيا ووسط أفريقيا يجب أن يتم تطويرها بالشكل الأمثل ومنح الثقة فى المدربين المميزين لحصولهم على الفرصة مثل المدربين الأوروبين.
 

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا عن وقوع النادى الأهلي حامل لقب البطولة ضمن المجموعة التى تضم أندية فيتا كلوب الكونغولى وسيمبا التنزانى والمريخ السودانى، حيث تبدأ مباريات دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا 2021 فى 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهى بالجولة السادسة فى 10 أبريل 2021.

 
قال موقع " soccerladuma " الجنوب أفريقى أن موسيماني دخل التاريخ مؤخرًا عندما أصبح أول مدرب جنوب أفريقي يشغل المقعد الساخن في نادي القرن الأفريقي.
 
أشار الموقع إلى أن موسيمانى تحدث لاتحاد صحفيي كرة القدم في جنوب إفريقيا عن أمنيته فى دخوله لتحدى مع زملائه المدربين واللاعبين خارج جوهانسبرج قائلا: "أود أن أتحدى زملائي في جنوب أفريقيا والمدربين وحتى اللاعبين. أنت لا تعرف حتى تكون على الجانب الآخر. أنا أيضا لم أكن أعرف ، ليس بقدر ما أعرف الآن. أعتقد أن المجال مفتوح لتبادل اللاعبين والمدربين. أعتقد أن هناك مدربين جيدين هنا ومدربين جيدين في جنوب إفريقيا يجب أن يختبروا أنفسهم ، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في القارة أيضًا ".
 
أضاف موسيمانى: "أعني أننا في نفس مجموعة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا ، سأشعر بسعادة عندما أسمع أن أيًا من مدربي جنوب إفريقيا قد تقدم بطلب أو حاول تدريب سيمبا ، وهو فريق دائمًا في مراحل المجموعات مثل الأهلي. لا يمكننا أن نكتفي بما لدينا ، يمكن لمدربي جنوب إفريقيا التواجد فى الاندية الكبرى.
 
شدد موسيماني إلى المدرب السابق لأورلاندو بايرتس إيريك تينكلر ، الذي يرى موسيماني أن لديه القدرة والمؤهلات لتدريب فرق كبيرة مثل العملاق التنزاني سيمبا إس سي، قائلا: "أعني أشخاصًا مثل إريك تينكلر ، لقد فقدوا وظائفهم الآن ،  أعتقد أن لديه السيرة الذاتية للمدرب سيمبا. أنا لا أقول أنه يجب أن يذهب إلى هناك لكني ذكرت اسمه. لقد كان في نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد مع أورلاندو بايرتس. لديه خبرة وسيرة ذاتية أكبر من الأوروبيين الذين يأتون إلى جنوب إفريقيا ولا يعرفون ما هي كرة القدم الأفريقية ، ما هي دوري الأبطال، إنها فرصة ولكن ربما يتعين على البعض منا أن يقود الطريق ويظهر أنه لا توجد مشكلة خارج حدود جنوب إفريقيا".