التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

الأرجنتين تهزم الكونغو الديمقراطية 28/22 فى كأس العالم لكرة اليد

بطولة العالم لكرة اليد
بطولة العالم لكرة اليد
نجح منتخب الأرجنتين فى الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28/22 فى إطار مباريات اليوم الثالث ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 التى انطلقت الأربعاء وتستمر حتى يوم 31 يناير الجارى بالمجموعة الرابعة.

وتعد هذه أول مباراة بالمجموعة الرابعة التى تقام على صالة استاد القاهرة، وتضم هذه المجموعة بجانب الأرجنتين والكونغو الديمقراطية منتخبات كل من الدنمارك والبحرين المقرر أن يلتقيا فى التاسعة والنصف مساء على نفس الصالة .

وتفوق المنتخب الكونغولى بنتيجة فى الشوط الأول الذى شهد تألق راقصى التانجو فىً بداية اللقاء وسط محاولات من الفريق الكونغولى للمحافظة على تقليل الفارق حتى إدراك التعادل ومن ثم تحقيق التقدم فى الشوط الأول، لكن سرعان ما استطاع المنتخب الأرجنتينى فرض السيطرة، حيث يلتقى بعد غد منتخب الأرجنتين مع البحرين، بينما يلتقى منتخب الدنمارك مع الكونغو الديمقراطية .

وحصل خوان مانويل حارس مرمى الأرجنتين على رجل المباراة من المنتخب الأرجنتينى فى ظل تألقه وحصد إحصائيات عالية فى هذه المباراة .

ويخوض كل منتخب 3 مباريات فى دور المجموعات، وتتأهل الثلاثة منتخبات الأولى فى كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير فى كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

وفى منافسات كأس الرئيس، سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية متذيلة الترتيب إلى مجوعتين، بواقع 4 منتخبات فى كل مجموعة، ويلعب كل منها 3 مباريات، وعلى أساسها يتم إقامة مباريات تحديد المراكز من 25 وحتى 32، حيث يتواجه أول كل مجموعة على المركز 25، وثانى كل مجموعة على المركز 27، وثالث كل مجموعة على المركز 29، ورابع كل مجموعة على المركز 31.

وفى الدور الرئيسي، يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى الدور الرئيسى من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، لكن دون قرعة، حيث تلعب منتخبات المجموعة الأولى والثانية المتأهلة من الدور التمهيدى فى مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة فى مجموعة، والخامسة والسادسة فى مجموعة، والسابعة والثامنة فى مجموعة.

ويلعب كل منتخب فى الدور الرئيسى 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد فى مجموعته، ويصعد معه النقاط التى حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبى المركزين الأول والثانى بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وبداية من الدور ربع النهائي، تبدأ منافسات خروج المغلوب، حتى الوصول إلى المباراة النهائية.