التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

نوير يتصدر قائمة أفضل حارس فى العالم بالعقد الأخير وبوفون وصيفا

بوفون ونوير
بوفون ونوير
نجح الألماني مانويل نوير، حارس مرمي فريق بايرن ميونخ الإلماني، في الحصول على لقب أفضل حارس مرمى في العقد الاخير، بعد حصوله على 183 نقطة،وذلك وفقًا للإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء "IFFHS".

وجاء في وصافة الجدول جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس بعد حصوله على "148"، وفي المركز الثالث حل البلجيكي كورتوا برصيد "130" نقطة، وحصل هيجو لوريس حارس مرمى فريق توتنهام على المركز الرابع برصيد "96" نقطة، فيما أتى الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان في المركز الخامس برصيد "93" نقطة.

Image

 

وكان نوير قد حقق عدد كبير من البطولات، ساهم في حصوله على هذا اللقب، حيث توج قائد الفريق الألماني بـ8 ألقاب للدوري الألماني، وحصل على 5 كأس ألمانيا، وكاس السوبر الأوروبي مرتين، بالإضافة إلى لقبين دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الألماني 4 مرات، ولقب كاس العالم للأندية مع البافاري، البطولة الأهم و الأكبر خلال مسيرته وهي كاس العالم مرة وحيده في عام"2014" مع الماكينات الألمانية.

واستخدم الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، طريقة عادلة لتحديد اختياراته واضعاً في الاعتبار أعلى 20 ترتيبًا سنويًا لكل فئة معينة ونقاط مخصصة لكل مكان، فالمركز الأول حصل على 20 نقطة والثاني على 19 نقطة والثالث على 18 نقطة، ونقطة واحدة للمركز العشرين، علماً بأنه إذا كان الترتيب السنوي يتكون من أقل من 20 نقطة، فلن يتم منح أي نقطة للأماكن الشاغرة.