التوقيت السبت، 23 يناير 2021
التوقيت 10:18 ص , بتوقيت القاهرة

إلغاء اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الدوري غداً لانتخاب رابطة المحترفين

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
ألغي اجتماع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة مع مسئولي أندية الدوري الممتاز والذي كان مقرر له غداً الأربعاء ، لانتخاب مكتب تنفيذى لرابطة الأندية المحترفين فى الفترة المقبلة، وفق ما تنص عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية الأخيرة، لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكى خاص بها.

تدرس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم،  اختيار موعد جديد لانتخاب المكتب التنفيذى لرابطة الأندية المحترفة للقسم الأول، بعدما انتهت مهلة تقديم الأندية لترشيحاتها دون أن يتقدم العدد المطلوب من المرشحين وهو ما أدى لإلغاء اجتماع الغد.

 
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد خاطب أندية الممتاز الاثنين الماضي الماضي بشأن تقديم ترشيحاتها حتى يوم 10 يناير، على أن تقام انتخابات المكتب التنفيذي غداً الأربعاء.
 
واعتمدت الجمعية العمومية تشكيل روابط الأندية المحترفة لجميع الأقسام فى الموسم الجديد، مع شروط الترشح بعد تعديلها، وعلى رأسها أن يكون المرشح حاصلا على شهادة جماعية، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها وفقا لنص الدستور المصرى.
 
ووفقًا لمادة 60 (رابطة القسم الأول)، فإن الرابطة تتكون من الأندية التي تشارك في بطولة القسم الأول، وتكون مستقلة، على أن يتم تشكيل أعضاء مجلس إدارتها سنويًا.

ووفقًا للمادة، فإن 5 أعضاء من مجلس الإدارة يتم اختيارهم بالانتخاب من بين الأشخاص الذين ترشحهم أندية القسم الأول من غير أعضاء مجلس إدارات الأندية أو موظفيه.

ويقوم اتحاد الكرة بترشيح عضوين للتواجد في الرابطة، على ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وقت الترشيح أو من موظفي الاتحاد.

وتكون روابط حسابات مصرفية محددة يتم من خلالها توزيع حقوق الأندية، ويحق لها تشكيل لجنة لإدارة بطولة القسم الأول مع تسويق المسابقة وإجراء الصفقات التجارية وصفقات الرعاية.

أما المادة 60 من اللائحة، فتنص على استقلالية اللجان مع العمل دائمًا لدعم مصالح اتحاد الكرة وفقًا لقوانين ولوائحه، مع منع روؤساء اللجان والنواب وأيًا من أفراد أسرهم المباشرين من ممارسة أي وظيفة تنفيذية في اتحاد الكرة أو تربطه علاقة عمل مع الاتحاد أو أحد أعضاءه أو روابطه أو الأندية وشركاتها ومؤسساتها.