التوقيت الأربعاء، 27 يناير 2021
التوقيت 09:39 م , بتوقيت القاهرة

ماذا لو انضم محمد صلاح إلى ريال مدريد.. اعرف تشكيل زيدان شكله إيه

محمد صلاح فى مواجهة ريال مدريد
محمد صلاح فى مواجهة ريال مدريد
كشفت العديد من التقارير الصحفية عن رغبة ريال مدريد الإسباني فى ضم الدولى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المُقبلة.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد محمد صلاح مع الريدز فى صيف 2023، وأشارت تقارير صحفية إلى رفض صلاح مناقشة فكرة التجديد مع ليفربول فى الفترة الحالية.

وانتقل محمد صلاح إلى صفوف ليفربول فى صيف 2017، قادما من روما الإيطالي بمبلغ مالي قدره نحو 44 مليون يورو.

وأكد مراسل شبكة "سكاي سبورت" أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب ريال مدريد بضم محمد صلاح خلال الموسم المقبل، وأن النجم المصري الهدف الرئيسي للميرنجي فى الميركاتو، خاصة بعد حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية، ردا على سؤال حول إمكانية انتقاله لأحد فريقي ريال مدريد أو برشلونة في المستقبل.

ليفربول ضد ريال مدريدليفربول ضد ريال مدريد

 

وبالنظر إلى شكل ريال مدريد فى وجود صلاح سنجد أن الميرنجي يحتاج لتدعيم مركز الجناح الأيمن، بالرغم من تألق لوكاس فاسكيز، لكنه لا يمتلك القدرة على التهديف مثل محمد صلاح، وبالنظر إلى الوراء نرى أن ريال يعاني فى الجانب الهجومي منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذى انتقل إلى صفوف يوفنتوس.

وبديل فاسكيز الحالي هو أسينسيو فقط من يلعب فى مركز الجناح، بالتالى وجود صلاح سيكون إضافة حقيقية يحتاجها الملكى في الموسم المقبل.

صلاح ضد ريال مدريدصلاح ضد ريال مدريد

وعلى صعيد المعدلات التهديفية الحالية نجد أن "مو" صلاح الأنسب لرفع المعدل التهديفي للمرينجي، كما أن لعبة التحولات التي يعتمد عليها زيدان في عديد المباريات ستكون مناسبة لإمكانيات المصري القادر على خلق مساحات بشكل جيد.

لذا يمكن القول أن كل ما يحتاجه ريال مدريد وأكثر يمكن للجميع أن يراه بكل وضوح داخل محمد صلاح، فاللاعب يتمتع بالمقاومات المناسبة للعبة في الريال بشكل خاص وداخل الدوري الإسباني أكثر من الدوري الإنجليزي بشكل عام.

 

التشكيل المتوقع لريال مدريد فى وجود محمد صلاح
 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفخال، فاران، ناتشو، ميندي.

خط الوسط: كروس، كاسيميرو، مودريتش.

خط الهجوم: محمد صلاح، كريم بنزيما، فاسكيز

 

صلاحصلاح

ويستعد محمد صلاح لقيادة ليفربول في مواجهة ساوثهامبتون غد الاثنين فى ختام مواجهات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل الفرعون المصري صدارة هدافي البريميرليج برصيد 13 هدفا بفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير.