التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارت اليوم: الزمالك يطلب تدخل جيان إنفانتيو لحل أزمة مجلس مرتضى منصور

جيان انفانتينو
جيان انفانتينو
كشفت تقارير صحفية عن محاولات يجريها أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة فى الزمالك السابق للجلوس مع جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" المتواجد حاليًا فى مدينة دبى الإماراتية.

ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم" فإن هناك محاولات يبذلها المشرف العام السابق على كرة القدم بنادي الزمالك أمير مرتضى منصور للقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو الذي يزور دبي حاليًا، من أجل التدخل لحل مشكلة تجميد مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور الذى صدر بحقه قرار من وزارة الشباب والرياضة.

Screenshot 2020-12-14 165457
 

قالت الصحيفة إن أمير مرتضى منصور يتواجد في دبي حاليًا بزيارة خاصة بعد رحيله عن منصبه في أعقاب تجميد مجلس إدارة النادي الذي يرأسه والده المستشار مرتضى منصور.

شددت الصحيفة على رئيس نادي الزمالك التقى مع أحد المقربين من رئيس الاتحاد الدولي، وتم الترتيب للمقابلة لعرض ملف حل مجلس إدارة نادي الزمالك بقرار إداري سعياً لتدخل "فيفا" لعودة المجلس المجمد.

أضافت الصحيفة أن أمير مرتضى منصور أعد ملفاً كاملاً لعرضه على رئيس الاتحاد الدولي، إذ يتضمن الملف -بحسب المصدر- القرار القانوني الخاص بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، بما يتخالف مع لوائح الرياضة المصرية، ويتعارض مع لوائح «فيفا» التي تمنح الجمعيات العمومية في اتحادات كرة القدم والأندية الحق في إقرار مصير مجالس الإدارات سواء بالبقاء أو الرحيل.

وكان وزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحي قد عيّن لجنة مؤقتة برئاسة المستشار أحمد البكري لإدارة نادي الزمالك بعد اكتشاف وجود مخالفات مالية داخل النادي.