التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح صاحب أفضل معدل تهديفى للاعبى ليفربول فى تاريخ البريميرليج

احصائية هدافي ليفربول
احصائية هدافي ليفربول
سجل النجم المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف فريق ليفربول، رقما قياسيا جديدا خلال مسيرته مع الفريق بالدوري الإنجليزي، واعتلى النجم المصرى صدارة هدافي ليفربول التاريخيين في الدوري الممتاز، ونشر الحساب الرسمي للريدز على "تويتر" إحصائية بالمعدل التهديفي لدى أكثر اللاعبين أهدافا فى تاريخ ليفربول بالدوري، وكان محمد صلاح فى مقدمة اللاعبين.
حساب ليفربول على تويترحساب ليفربول على تويتر

وجاء النجم المصري محمد صلاح فى مقدمة هدافي الريدز، يليه الإسباني فرناندو توريس، ثم الأوروجوياني لويس سواريز، والنجم الانجليزي اوين، وفى النهاية السنغالي ساديو ماني، وعلق ليفربول على هذه النتيجة قائلا: "الملك المصري يأتي إليكم برقم جديد.. محمد صلاح يمتلك أفضل معدل تهديفي بين لاعبي الريدز تاريخيًا في الدوري الممتاز".

احصائية هدافي ليفربولاحصائية هدافي ليفربول

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية، فإن محمد صلاح هو أكثر لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز يصنع ويسجل هدف في مباراة واحدة منذ موسم 2017-18 بعدما انضم إلى ليفربول، حيث حقق ذلك 17 مرة، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه هيونج مين سون نجم توتنهام.

كما حصل محمد صلاح على تقييم 8.6/10 وهو الأعلى بين لاعبي الفريقين، وأوضحت أن صلاح استحوذ على الكرة بنسبة 4.3 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 89%، وفاز في المراوغات مرتين، وعادل محمد صلاح رقم أهداف كريستيانو رونالدو بعدد الاهداف فى البريميرليج (84 هدف)، حيث يجل 82 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسى.

ولعب رونالدو 6 مواسم فى مانشستر يونايتد بين عامى 2003 و2009، وخاض 196 مباراة فى المسابقة، بينما خاض محمد صلاح مباراته أمس رقم 131 أمام وولفرهامبتون ، وسجل فيها هدفا وصنع آخر، وبهذه النتيجة قفز ليفربول إلى المركز الثاني فى ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 24 نقطة، بينما يحتل وولفرهامبتون المركز العاشر برصيد 17 نقطة.