التوقيت السبت، 05 ديسمبر 2020
التوقيت 04:48 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على نظام التصويت لاختيار أفضل لاعب فى العالم بعد عودة جوائز The Best

جائزة ذا بيست لأفضل لاعب فى العالم
جائزة ذا بيست لأفضل لاعب فى العالم
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أنه سيتم اختيار المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2020 " The Best"، بناءا على الإنجازات التي حققها اللاعبين في الفترة من 8 يوليو 2019 إلى 7 أكتوبر 2020، وذلك خلال الحفل "الافتراضى" المقرر إقامته 17 ديسمبر من العام الجارى.
 
 
وقرر "فيفا"، مساء اليوم، الجمعة، بشكل رسمي إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم " The Best"، للعام الجارى 2020، يوم 17 ديسمبر القادم، وذلك بعدما قرر التراجع عن إلغاؤه بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتتعد الطرق التي يتم عن طريق اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وذلك بعد الإعلان عن قائمة المرشحين في الفترة المقبلة.

ويتم اختيار الفائز بجائزة " The Best" لأفضل لاعب فى العالم من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% منها.

وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى منتخبات العالم، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول،

ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة، على أن يحصل صاحب المركز الأول فى التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثانى ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث، ثم يتم الكشف عن المتأهلين الثلاثة للقائمة النهائية لكل جائزة في وقت لاحق.

وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي، أنه من المقرر أن تبدأ عملية التصويت على مختلف جوائز الأفضل لهاذا العام في 25 نوفمبر الجارى وتنتهى في 9 ديسمبر المقبل.

وقرر الاتحاد الدولى لكرة القدم، فى شهر مايو الماضى، إلغاء حفل توزيع جوائز الأفضل خلال عام 2020، فى ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد.