التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

أبطال العالم للكاراتيه من ذوى الهمم: نحلم برفع علم مصر في المحافل الدولية

أبطال العالم للكاراتيه
أبطال العالم للكاراتيه

على الرغم من إعاقتهم البصرية والسمعية والحركية فقد أعطاهم الله إرادة وتحدى لتلك الإعاقة واستطاعوا أن يشاركوا في البطولات المحلية والدولية للكاراتيه ويحصدوا المراكز المتقدمة ويستحق لقب "صناع التحدى".

الكابتن محمد محمود العكارى مدير فنى لفريق صناع التحدى ويعتبر أول فريق على مستوى العالم يجمع بين الحركى والبصرى والذهنى ، بدأ الفريق منذ عام 2014 حيث أول لاعب كفيف على مستوى العالم صناعة مصرية  وهو الكابتن صبرى ، وحصل على أول جمهورية وخامس عالم ولم يكن هناك تصنيف عالمى حتى هذا الوقت حيث أن الذين حصلوا على المراكز المتقدمة هم لاعبو كاراتيه فقدوا البصر بسبب حادث عكس الكابتن صبرى الذى مارس اللعبة وهو فاقد البصر.

وعلق الكابتن صبرى عطية الدجوى قائلا اعتبر أول لاعب كاراتيه مكفوفين منذ 20 عاما يمارس لاعبة الكاراتيه من فاقدين البصر على مستوى العالم.

الحلم تحقق منذ 2014 حيث شاركت أول لاعب افريقى في بطولة العالم بألمانيا فاقد البصر وحصلت على المركز الخامس على مستوى العالم والأول افريقيا، ومازالت احلم بتحقيق أول لاعب على مستوى العالم في البطولة القادمة بدبى .

 

فيما ابدى لاعبى فريق الكاراتيه لذوى الاحتياجات الخاصة رغبتهم في تحقيق مراكز متقدمة في بطولة العالم والعرب القامة ورفع علم مصر في المحافل الدولية، مطالبين بتسليط الضوء على الألعاب الفردية وخاصة لذوى الهمم.