التوقيت الخميس، 26 نوفمبر 2020
التوقيت 11:09 م , بتوقيت القاهرة

قبل بيكفورد.. هؤلاء تلقوا تهديدات بالقتل بسبب كرة القدم

بيكفورد حارس ايفرتون
بيكفورد حارس ايفرتون
دائما ما يُنظر للاعبو كرة القدم على أنهم منزهون ويتقاضون أعلى الرواتب ويعيشون أفضل معيشة، ولكن لا يكترث أحد للجانب المظلم في حياة اللاعبين، وهو علاقتهم مع جماهير الفريق الخصم، خاصة إذا كان لاعبا في فريق لديه غريم تقليدي وجماهير لديها تعصب كروي، حيث يظهر ذلك من خلال الهتافات التي توجه لهم، ولم يقف الأمر عند ذلك فبعضهم يتلقى تهديدات بالقتل، وهو ما حدث بالفعل مع حارس المنتخب الانجليزي ونادي إيفرتون جوردان بيكفورد، الذى يعتبر أحدث اللاعبون الذي يعانون من هذا الأمر.

 

هنا نرصد بعض اللاعبين الذين تلقوا تهديدات بالقتل بسبب كرة القدم ..

 

 

1- جوردان بيكفورد

 

بيكفوردبيكفورد

 

استعان جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون بحراس شخصيين بعد تلقيه تهديدات بالقتل من بعض جماهير ليفربول، بسبب تدخله العنيف مع نجم الريدز فيرجيل فان دايك وتسببه فى إصابة قوية فى الركبة ستبقيه خارج الدورى الإنجليزى هذا الموسم، حيث أجرى الهولندى بالفعل عملية الرباط الصليبى.

وتلقى حارس مرمى منتخب إنجلترا العديد من التهديدات بالقتل بشأن الحادث، والتي تحقق فيها شرطة الميرسيسايد بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، والتي قالت أيضًا أن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا استأجر شركة أمنية لمراقبة منزله في مقاطعة "شيشاير"، حيث يعيش مع زوجته وابنه البالغ من العمر عامًا واحدًا.

 

2- أندريس اسكوبار (قُتل بالفعل)

 

اسكوباراسكوبار

 

لعل أبرز تلك الحوادث والتي لا يمكن أن تُمحى من ذاكرة كرة القدم، هو الحادث الشهير الذي تعرض به المدافع الكولومبي أندريس اسكوبار، عقب إقصاء منتخب بلاده من دوري المجموعات في مونديال 94 الذي أقيم بالولايات المتحدة الأميركية.

وتمت تصفية مدافع منتخب كورومبيا من قبل عصابات المراهنات والمخدرات، محملين إياه مسؤولية الإقصاء والخسارة من المونديال، بعد أن سجل هدفاً بالخطأ في مرماه خلال مباراة كولومبيا ضد أميركا بالبطولة.

 

3- نيكولاس يورجنسن

 

يورجنسنيورجنسن

 

وتلقى المهاجم الدنماركي نيكولاس يورجنسن تهديداً بالقتل؛ بعدما أهدر ركلة ترجيحية أمام كرواتيا في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بروسيا.

وحظى اللاعب بدعم من اتحاد الكرة في بلاده الذي أصدر بيان جاء فيه:"توقفوا، يجب على مجتمعنا ألَّا يتقبل أبداً أي تهديدات بالقتل سواء لنجوم كأس العالم أو الساسة أو الآخرين، هذه واقعة غير مقبولة تماماً، لقد أبلغنا الشرطة بالقضية لإيقاف هذا الجنون".

 

4- فيرناندينيو

 

فيرناندينيوفيرناندينيو

 

تعرض لاعب المنتخب البرازيلي وفريق مانشستر سيتي فيرناندينيو وعدد من أفراد عائلته، لإهانات عنصرية وتهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل، على خلفية الهدف الذي سجله خطأ في مرمى المنتخب لصالح منافسه البلجيكي في ربع نهائي كأس العالم الماضية، في المبارة التي انتهت بفوز بلجيكا 2-1، وإقصاء البرازيل من الدور ربع النهائي لمونديال 2018 في روسيا.

 

5- ويلي كاباييرو

 

كابايروكابايرو

 

وقال ويلي كاباليرو حارس المنتخب الارجنتيني إنه تلقى تهديدات بالقتل بعد أن ارتكب خطأ أثناء اللعب مع منتخب التانجو في كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما قام تمرير الكرة ليسجل مهاجم كرواتيا أنتي ريبيتش، الذي سددها في الشباك ضمن خسارة التانجو بثلاثية نظيفة.

أشار: "في اليوم التالي لخطأي في كأس العالم، كان لدى الجميع رقم هاتفي لم يكن لدي وقت جيد، تم إرسال رسائل متطرفة للغاية إلي، منها التهديدات بالقتل، وجعلوني أفكر كثيرًا في عائلتي ومستقبلي".

 

6- سيرجيو راموس

 

راموس وصلاحراموس وصلاح

 

عقب نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2018 التي تُوج بها ريال مدريد بعد الفوز على ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي تعرض فيها الدولي المصري محمد صلاح للإصابة بخلع في الكتف بعد تدخل قوي من جانب المدافع الإسباني سيرجيو راموس.

راموس قال إنه تعرض وعائلته لتهديدات بالقتل بعد الواقعة، كما ألقى باللوم على الجماهير الإنجليزية التي أطلقت صافرات استهجان ضده خلال تواجده في ملعب "ويمبلي" فيما بعد للمشاركة رفقة منتخب بلاده في مباراة ضد نظيره الإنجليزي.

 

7- ألفارو جونزاليس

 

الفارو ونيمارالفارو ونيمار

 

مدافع نادي مارسيليا أكد إنه تلقى تهديدات بالقتل بعد واقعة اتهامه بتوجيه إهانات عنصرية لنجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا خلال المباراة التي جمعت الفريقين الشهر الماضي، حيث زعم اللاعب البرازيلي في وقت سابق بأن مدافع مارسيليا وجه إليه عبارات عنصرية خلال مباراة فريقيهما في كلاسيكو فرنسا، ووصفه فيها بـ"القرد القذر" و"الأسود الملعون"، وهو ما أفقد النجم البرازيلي أعصابه في تلك المواجهة، ليعتدي على المدافع الإسباني ويتعرص بعدها نيمار للطرد.

وقال اللاعب: "بدأت الرسائل في الوصول إلي، تلقيت أكثر من مليوني رسالة على تطبيق واتساب بكل أشكال التهديد، وبلغات مختلفة، احتوت الرسائل على صور لسياراتنا، وأخبروني أنهم سيأتون إلى منزلي لقتلي ولقتل والديّ في المتجر الذي يعملان فيه.. كنت مرعوبا، وقضيت ليالي دون نوم".

 

8- حسنى عبد ربه

 

حسنى عبد ربهحسنى عبد ربه

 

وكان للكرة المصرية نصيبًا من تلك التهديدات في العديد من الوقائع، ولعل أشهرها واقعة تلقى نجم الاسماعيلي والمنتخب الوطني السابق حسنى عبد ربه تهديدات بالقتل، حيث تم الكشف فى 2007 عن قيامه بالتوقيع للنادى الأهلى وهو ما جعل حالة غضب تنتاب جماهير الدراويش.

وفي رد فعل عنيف خرجت الجماهير فى مظاهرة كبرى إلى منزل اللاعب الذى كان عائدا من رحلة احتراف فى ستراسبورج الفرنسى وقتها، ولم يكن متواجدا فى المنزل لحسن حظه، حاملين تابوتا ومهددين حياته وحياه عائلته، إما البقاء فى الإسماعيلية واللعب بقميص الإسماعيلى أو الرحيل داخل هذا التابوت إلى الحياة الأخرى.