التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 02:57 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الكرة: تطبيق تقنية الـVAR فى ودية الزمالك والطلائع غدا

مباراة الزمالك ارشيفية
مباراة الزمالك ارشيفية
قررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، تطبيق تقنية الفيديو، في ودية الزمالك وطلائع الجيش المقرر لها السادسة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، حيث ترغب لجنة الحكام الرئيسية في تطبيق تقنية الفيديو في المباراة لتكون تجربة حية لتدريب للحكام على استخدام التقنية بشكل أكبر خاصة وأن الدوري شهد استخدامها في 6 لقاءات فقط من الدور الثاني قبل توقف البطولة بسبب جائحة كورونا.

وقرر اتحاد الكرة إلغاء تطبيق تقنية الفيديو في ودية الأهلي والجونة التي ستقام اليوم في الخامسة مساء على ملعب مختار التتش في الجزيرة، وكذلك ودية الزمالك وطنطا اليوم ايضا.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، سبب عدم تطبيق تقنية الفيديو في وديتي الزمالك مع طنطا، والأهلي مع الجونة، استعدادًا لاستئناف بطولة الدوري يوم 6 أغسطس المقبل، وأوضح مسئولو اللجنة أن المشكلة تتمثل في أن التليفزيون أرسل وحدة إخراج صغيرة في لقاء الزمالك وطنطا، وهذه الوحدة غير متوافقة تقنيًا مع أجهزة سيارة الـVAR، وبالتالي تعذر تطبيق التقنية. 

وتابع مسئولو اتحاد الكرة أنهم ألغوا تطبيق التقنية في ودية الأهلي والجونة اليوم أيضًا لنفس السبب، حيث تعذر على التليفزيون إرسال وحدة إخراج كبيرة متوافقة مع سيارة الـVAR.

فيما قررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة السماح لكل ناد باصطحاب 26 فردا بحد أقصى فى مباريات الدورى التى ستنطلق يوم 6 أغسطس المقبل، ولن يسمح بدخول أى فرد إضافى المنطقة المخصصة للاعبين والأجهزة الفنية وارضية الملعب، كما طلبت لجنة المسابقات من الأندية إرسال قوائم بالأسماء المسموح لها بالدخول قبل المباراة بيومين.