التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

معلومة رياضية.. حمادة إمام صاحب السجل النظيف من الإنذارات طوال مسيرته

حمادة امام
حمادة امام
يٌعد الثعلب حمادة إمام، نجم الزمالك السابق، أحد رموز القلعة البيضاء لما حققه خلال مسيرته بالملاعب من ألقاب وبطولات، ومن الصعب أن نجد لاعباً سجله خالٍ من الكروت الصفراء والإنذارت، ولكن حمادة إمام لم يحصل على أى إنذار فى تاريخه بالملاعب، وهو اللاعب المصرى الوحيد الذى لم يرفع فى وجهه بطاقة صفراء، وهذا إن دل فيدل على مدى أخلاقياته بالمستطيل الأخضر .

كما أن حمادة إمام هو اللاعب الوحيد الذى تم استدعاؤه من غزة بطائرة حربية بأوامر من المشير عبد الحكيم عامر للمشاركة فى مباراة الزمالك والأهلى بنهائى كأس شباب 20 سنة، بعد تواجده فى غزة مع والده الذى كان فى هذا التوقيت نائبا بقطاع غزة.

 

وتوج حمادة إمام مع الزمالك بلقبى الدورى موسم 63/1964، وسجل 11 هدفاً فى 19 مباراة، وموسم 64/1965 وسجل 18 هدفا فى 22 مباراة، وإجمالا، سجل فى مسابقة الدورى 74 هدفا احتل بها المركز الرابع خلف عبد الحليم على وعلى خليل وحسن شحاتة بقائمة هدافى الزمالك.

لعب الثعلب الكبير كمهاجم فى نادى الزمالك، وكان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو مجلس إدارة نادى الزمالك، هو ابن الكابتن يحيى الحرية إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر فى كأس العالم فى الثلاثينات ووالد اللاعب حازم إمام كابتن الزمالك السابق.