التوقيت السبت، 04 يوليه 2020
التوقيت 09:44 م , بتوقيت القاهرة

تولوز الفرنسى يعلن إصابة 4 لاعبين بفيروس كورونا

تولوز الفرنسى يعلن إصابة 4 لاعبين بفيروس كورونا   كتب إسلام مسعود
تولوز الفرنسى يعلن إصابة 4 لاعبين بفيروس كورونا كتب إسلام مسعود
أعلن نادى تولوز الفرنسى، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 4 من اللاعبين المحترفين داخل صفوف الفريق بفيروس كورونا، حيث أكد فى بيان له أن جميع اللاعبين المحترفين والجهازين الفنى والإدارى خضعوا لفحوصات طبية للتأكد من سلامتهم قبل استئناف التدريبات الاثنين الماضى، لكن تم اكتشاف 4 حالات إيجابية بين اللاعبين.

وأضاف، البيان، أن اللاعبين الأربعة المُصابين بفيروس كورونا دخلوا الحجر الصحى لمدة 14 يوما فيما سيخضع بقية اللاعبين والجهاز الفنى لراحة لمدة ستة أيام، وفقا لما قاله طبيب النادى باتريك فلامانت فى بيان.

ومن المقرر هبوط تولوز لدورى الدرجة الثانية فى الموسم المقبل بعدما جاء فى المركز الأخير فى الترتيب الذى قامت رابطة الدورى الفرنسى بإلغائه بسبب وباء فيروس كورونا، وإعلان باريس سان جيرمان بطلاً له.

وأعلنت رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، موافقة الأندية لقرارها بمشاركة 20 فريقاً فى منافسات الموسم المقبل، مؤكدة هبوط أميان وتولوز، اللذين كان يأملان فى زيادة عدد الأندية إلى 22، وكانت رابطة الدورى الفرنسى قد رفضت الجمعة الماضى، صيغة مشاركة 22 فريقاً بدلاً من 20 فى منافسات الدرجة الأولى لموسم 2020-2021، إثر قرار مجلس شورى الدولة الذى علّق هبوط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية، موجهاً الرابطة "بالتعاون مع السلطات المختصة فى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لإعادة النظر بصيغة الدوري لموسم 2020-2021، واستخلاص النتائج المتعلقة بالهبوط، قبل 30 يونيو.

 

ودعت رابطة الدورى الفرنسى لكرة القدم، إلى جمعية عمومية، اليوم الثلاثاء، صوتت خلالها الأندية على إبقاء المشاركة فى منافسات الدورى على 20 فريقاً".

وقالت الرابطة "تم اعتماد الحفاظ على الصيغة الحالية بمشاركة 20 فريقاً بنسبة 74.49% من الأصوات، التي أدلت بها الجمعية العمومية والتي شملت جميع الأندية وكذلك عائلات كرة القدم (اللاعبون والمدربون)".

وكانت الرابطة اتخذت قرار إنهاء الموسم وإعلان باريس سان جيرمان بطلاً، فى أعقاب تصريحات لرئيس الحكومة إدوار فيليب، أشار فيها إلى أن الظروف الصحية ستحول دون استكمال مواسم المنافسات الرياضية، حتى في حال أقيمت خلف أبواب موصدة.

وأدى ذلك إلى اعتراض أميان وتولوز، صاحبى المركزين التاسع عشر قبل الأخير والأخير توالياً، إثر توقف الدورى بعد 28 مرحلة من أصل 38.