التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 03:54 ص , بتوقيت القاهرة

أشرف صبحي يتفاعل مع مبادرة شباب وزارة الرياضة "جاهز أساعد"

وزير الرياضة
وزير الرياضة
في إطار العديد من المبادرات الشبابية التنموية والمجتمعية التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة ، أطلق الشباب العاملين بالوزارة مبادرة تحت شعار "جاهز ..أساعد" والتي ترتكز على فتح الباب أمام الشباب العاملين بالوزارة لتقديم مساعدات والمستلزمات الطبية والوقائية والمطهرات الصحية وغير ذلك من الأدوات والآليات التي يمكن من خلالها مساعدة المصابين بفيروس كورونا المستجد سواء من أوساط العاملين او من خارجها ومن مختلف طوائف المجتمع التي يمكن مساعدتها .
 
وفور إعلان المبادرة تفاعل وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى وأعلن مشاركته في المبادرة من خلال رساله نشرها الوزير عبر الجروب الذى يضم شباب العاملين بالوزارة وكتب الوزير "جاهز .. أساعد".
 
وتضم مجموعة التواصل الاجتماعى لشباب الوزارة اكثر من 300 شاب من العاملين بالوزارة ويتفاعل معهم الدكتور اشرف صبحى بشكل يومي ولحظى في مختلف القضايا والموضوعات التي تثار خلال المناقشات فضلاً عن مقترحات المشروعات والبرامج التي يتم مناقشتها وتنفيذ العديد منها من خلال القطاعات التنفيذية للوزارة.
 
وأصدر الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة، قراراً بتشكيل لجنة تنفيذية برئاسة الدكتور أحمد الشيخ وكيل الوزارة وعضوية العديد من قيادات الوزارة وجميع المختصين والمعنيين، لمتابعة كافة الخطوات المتعلقة بتنفيذ والرصد والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بضوابط وإجراءات عودة النشاط الرياضى، والمتضمنة بالدليل الاسترشادى الذى أعدته الوزارة وقامت بإرساله تفصيلياً إلى جميع المؤسسات والهيئات الرياضية، إضافة إلى نشره على البوابة الإلكترونية للوزارة.

يأتى ذلك فى ضوء استمرار تواصل وزارة الشباب والرياضة متابعتها اللحظية مع جميع المؤسسات والهيئات الرياضية المعنية بعودة النشاط الرياضى.

وعقدت اللجنة أولى جلساتها وقامت بالتنسيق والتواصل لضمان وصول الدليل إلى جميع الجهات المعنية، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعات يومية خلال الأشهر المقبلة للرد على كافة الاستفسارات وتحقيق التواصل بين مختلف الهيئات واللجنة الطبية إضافة إلى متابعة تنفيذ ورصد ما تضمنه الدليل من ضوابط وإجراءات واجبة التطبيق وفقاً للأكواد الخمسة الخاصة بعودة النشاط بالأندية ومراكز الشباب بالاتحادات الرياضية والفرق القومية والإعداد الاولمبى والأندية الصحية وصالات اللياقة البدينة والاتحاد المصرى لكرة القدم.

ومن المقرر أن تتولى اللجنة التنسيق مع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات لتقوم بدورها بمتابعة تنفيذ الضوابط المتضمنة بالدليل فى كافة الهيئات الرياضية والشبابية الواقعة فى نطاقها.