التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة

إصابة أحد حكام الدورى الإسبانى بفيروس كورونا قبل عودة الليجا

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني
أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إصابة أحد الحكام بفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور عينة إيجابية فى نتيجة الفحص الذى أجراه مؤخرا، وحسبما ذكرت إذاعة "كادينا كوبى" الإسبانية، أن أحد الحكام أصيب بفيروس كورونا، ولم يتم ذكر اسمه بعد ظهور عينة إيجابية فى الفحوصات التى خضعوا لها الحكام، وتم عزله واستبعاده من إدارة المباريات بعد استئناف الموسم.

 

وأضافت أن الحكم المصاب بكورونا لن يقوم بإدارة أي مباراة في الليجا هذا الموسم، حتى يحصل على نتيجتين سلبيتين خلال تحليل الفيروس.

 

من جهة أخرى، سيدير الحكم الشهير ماتيو لاهوز مباراة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، المقرر إقامتها الخميس، وهي المباراة الأولى بعد استئناف الدوري الإسباني.

 

وأعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، يوم الأحد، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا كورونا، خلال مواجهات الليجا التى تعود للاستئناف الخميس المقبل، وأصدر الاتحاد الإسبانى بيانا مشتركا مع رابطة الليجا قال فيه: "ستكون هناك دقيقة صمتا فى كل مباريات المحترفين وغير المحترفين عقب عودة كرة القدم، للتذكير بآلاف الضحايا بسبب كورونا، توصل الاتحادان إلى هذا الاتفاق لتقديم تكريم صادق هذا الموسم إلى جميع الذين غادرونا بسبب الوباء، ولأسرهم أيضًا، هذا ينطبق أيضًا على مباريات القسمين الأول والثانى، ومواجهات الصعود إلى الدرجة الثانية والثالثة".

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" عن مواعيد الجولتين 28 و29، من منافسات الموسم الحالى 2019 – 2020، والتى من المقرر أن يستأنف بداية من يوم 11 يونيو المقبل، بعد توقف دام حوالى 3 أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتعود منافسات الموسم الحالى من الدوري الإسباني، يوم 11 يونيو، بلقاء ديربى الأندلس، الذى سيجمع إشبيلية مع ريال بيتيس، فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويلعب برشلونة، مباراة الجولة 28، يوم السبت 13 يونيو، عندما يحل ضيفا على فريق ريال مايوركا، فى العاشرة مساء، بينما يستضيف ريال مدريد، نظيره فريق إيبار، يوم الأحد 14 يونيو، فى تمام السابعة والنصف مساء، وأتلتيكو مدريد، يحل ضيفا على أتلتيك بلباو، فى نفس اليوم، فى الواحدة ظهرا.

بينما تنطلق مباريات الجولة 29 من الليجا، يوم الاثنين 15 يونيو بلقاء ليفانتى مع إشبيلية، فى السابعة والنصف مساء، ويستضيف برشلونة، نظيره فريق ليجانيس، يوم الثلاثاء 16 يونيو، فى العاشرة مساء، ويلعب ريال مدريد، مع فالنسيا، فى العاشرة من مساء الخميس 18 يونيو.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدى ريال مدريد، صاحب الوصافة برصيد 56 نقطة، بعد مرور 27 جولة.