التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 01:06 م , بتوقيت القاهرة

الإندبندنت: كيف أصبح محمد صلاح فخر مصر ونجم ليفربول الذهبي "صور"

محمد صلاح
محمد صلاح
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريرا مطولا عن النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزية، تناولت فيه رحلة نجم الريدز مع كرة القدم منذ أن كان طفلا فى قرية نجريج ثم انتقاله لصفوف نادى المقاولون العرب الذى كان بوابة احترافه فى أوروبا وبزوغ نجمه فى القارة العجوز.

وقالت الصحيفة الإنحليزية تحت عنوان " كيف أصبح محمد صلاح فخر مصر ونجم ليفربول الذهبي " وتحدثت عن رحلته الشاقة التي تستغرق 9 ساعات فى الحافلة كل يوم من قرية نجريج بالغربية إلى التدريب فى القاهرة والعودة مرة أخرى من الأشياء الأسطورية منذ موسم الاختراق في آنفيلد.

Presentation1
 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن محمد صلاح لاعب تجاوز رياضته مثل أى لاعب آخر في تاريخ مصر المجنون لكرة القدم بل إنه يقوم بدور اجتماعى مميز بعدما ساهم فى إنشاء المركز الطبي الجديد وسدد ثمن جهازين لغسيل الكلى، فضلا عن مساهمته ماديا فى دعم إحدى المدارس بقريته ثم إنشاء المعهد الأزهري للبنات حتى لا يضطررن للقيام برحلة طويلة إلى المدينة التالية للتعلم.

 
وأضافت الصحيفة البريطانية أن محمد صلاح تبرع أيضًا بقطعة أرض وما يقرب من400 ألف جنيه إسترليني لبناء أعمال معالجة الصرف الصحي في ضواحي المدينة، مما يضمن حصول قرية نجريج على إمدادات وفيرة من المياه على مدار السنة.
 
 
 

وكان النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، قد احتل المركز الرابع فى قائمة أعلى نجوم كرة القدم حصدا للأجور فى العام الحالى 2020، من مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة، بقيمة 35.1 مليون دولار، متفوقا على النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، الذى يحصل على 33.8 مليون دولار.