التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

يويفا يدرس استئناف دورى أبطال أوروبا بنظام كرة السلة

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
يدرس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" ورابطة الأندية الأوروبية فكرة استئناف دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى بنظام المباراة الواحدة، ومن المنتظر أن يتم استئناف دورى الأبطال بداية من يوم السبت 8 أغسطس المقبل، على أن تلعب المباريات الأربع المتبقية فى إياب ثمن النهائى أولا، وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن الاتحاد الأوروبى يدرس جديا أن تكون مباريات ربع النهائي من مباراة واحدة بدون جمهور، مع إلغاء النظام المألوف للذهاب والإياب، على أن يقام نصف النهائي بنظام "الفاينال 4" في العاصمة التركية إسطنبول على غرار الدوري الأوروبي لكرة السلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم تحديد المصير النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم، ومواعيد المباريات المتبقية في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي يوم 17 يونيو المقبل.

وأعلن ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، في وقت سابق أن الاتحاد القارى للعبة يخطط لإنهاء موسم 2019-2020 بحلول أغسطس المقبل، بما فى ذلك دورى الأبطال والدورى الأوروبي.

كان السلوفينى ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، وجه صدمة قوية للأندية التى تم إلغاء دورياتها، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وتستعد للمشاركة فى المسابقات الأوروبية بالموسم المقبل، أنها سوف تضطر إلى خوض التصفيات كشرط للمشاركة، وكانت دوريات مثل الفرنسي، الهولندى والبلجيكي، قد أنهوا الموسم الحالى بشكل مبكر، فى ظل أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وقال فى تصريحات إعلامية: "الفرق التى لم يكتمل دوريها، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، ستكون مضطرة لخوض مباريات التصفيات، إذا أرادت المشاركة فى المسابقات الأوروبية، بالموسم المقبل".