التوقيت الثلاثاء، 02 يونيو 2020
التوقيت 02:55 م , بتوقيت القاهرة

لماذا يرفض فايلر بقاء صالح جمعة فى الأهلي؟.. سبب فني بخلاف أزمة الالتزام

صالح جمعة
صالح جمعة
مازال ملف صالح جمعة لاعب الأهلى من أهم الملفات التى تشغل كثيرين فى القلعة الحمراء، لاسيما أن جمعة من اللاعبين الذين لا يختلف أحد على قدراتهم الفينة العالية، ويحتاج فقط للالتزام حتى يُظهر كل ما لديه من إمكانيات وقدرات فنية عالية، لذا يطرح البعض تساؤلات من وقت لآخر حول مستقبل اللاعب فى الأهلى، لاسيما أن أزمة صالح الأخيرة ونشره صورة عبر حسابه على "إنستجرام" يسخر خلالها من رينيه فايلر المدير الفنى للفريق ومن طريقة تعامله معه فى الفريق جعلت البعض يؤكد أن علاقة صالح بالأهلى قد انتهت.

كثيرون وربما الجميع يعلم أن فايلر رفض بقاء صالح جمعة فى الأهلى لأسباب تأديبية تتعلق بعدم التزام اللاعب، وطالب المدير الفنى للفريق فى يناير الماضى تسويق اللاعب لكن المحاولات فشلت ليستمر الأخير مع الفريق حتى الآن، لكن هل هناك أسباب أخرى غير الالتزام جعلت فايلر يرفض بقاء صالح جمعة فى الأهلي؟.

مصدر فى فريق الكرة بالأهلى، كشف لـ"اليوم السابع" عن سبب غضب فايلر من صالح جمعة قائلاً، عندما تولى فايلر تدريب الأهلى أوائل سبتمبر الماضى وصلت له معلومات بأن صالح لاعب صاحب قدرات فنية عالية لكنه غير ملتزم ولا يُنفّذ التعليمات، وبدأ المدرب السويسرى متابعة اللاعب عن قرب فى التدريبات ومنحه تعليمات مُتتالية.

وأوضح المصدر أن فايلر بعد فترة رفض بقاء صالح جمعة ليس فقط لعدم التزام اللاعب وإصراره على السهر، الأمر الذى انعكس سلباً على أدائه فى التدريبات وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى، لكن لأن صانع ألعاب الأهلى لا يؤدى فى الملعب بطريقة تناسب طرق اللعب الحديثة.

وأضاف المصدر، فايلر لاحظ أن صالح جمعة لا يتحرك ولا يبذل أى مجهود فى الملعب حينما يفقد الكرة وهذا أمر سلبى للغاية فى أى لاعب، وفقاً للكرة الحديثة التى تُحتّم على أى لاعب التحرك والقيام بأدوار أخرى عندما يفقد الكرة حيث يستوجب عليه الألتحام مع الخصم لأستخلاص الكرة ومساعدة زملاؤه فى الفريق دفاعاً وهجوماً.

وأكد المصدر أن فايلر وصف طريقة لعب صالح جمعة بالغير مناسبة له، لذا طلب رحيله من الفريق لأنه لا يحتاج إلا للاعب الذى يُنفّذ فكره وخططه حتى لو كانت إمكايناته الفنية أقل من أمكانيات صالح جمعة.

 صالح جمعة كان قد نشر صورة عبر حسابه على إنستجرام يسخر فيها من فايلر بصورة على طريقة الكوميكس، مستعينا بمسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، حيث نشر اللاعب صورة كوميكس له مع فايلر يقوم خلالها المدرب بإنزال اللاعب من سيارة الأهلى على طريقة الممثل أحمد زاهر مع ابنة أخيه الطفلة مريم ابنة فى مسلسل البرنس، حيث ألقى أحمد زاهر بالطفلة فى الشارع، وأراد اللاعب التأكيد على أن فايلرألقاه فى الشارع كما فعل أحمد زاهر مع ابنة شقيقه قبل أن يقوم صالح جمعة بحذف الصورة من على صفحته بعد الهجوم عليه.

مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى كشف موقف ناديه من سخرية صالح جمعة رينيه، مؤكداً أنه سيتم فرض غرامة مالية كبيرة على اللاعب لسخريته من مدربه من ناحيه، وبسبب خرقه القيود المفروضة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعى من ناحية أخرى.