التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

مدافع تشيلسى: محمد صلاح من أصعب المهاجمين الذين واجهتهم

فيكايو تومورى ومحمد صلاح
فيكايو تومورى ومحمد صلاح
أكد فيكايو تومورى، مدافع فريق تشيلسى الإنجليزى، أن النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، من أفضل المهاجمين الذين واجههم فى مسيرته الكروية.

وقال تومورى، فى تصريحات نشرتها شبكة "سكاى سبورتس"، هذا الموسم مميز لى ومختلف، فأنا أشارك فى الدورى الإنجليزي، وهذه خطوة رائعة للأمام، وعليك التركيز والاستعداد والانتباه جيدا".

وأضاف مدافع تشيلسى، "فيرمينو هو أصعب مهاجم لعبت أمامه، إلى جانب محمد صلاح.. فى كل مرة يحصل الثنائى على الكرة، أبدأ فى التفكير، فهذا تحدٍ كبير، لكنى أسعى إليه، هذه فرصة لإثبات قدرتى على اللعب فى هذا المستوى".

وتابع تومورى تصريحاته قائلا، "فى التشامبيونشيب، هناك الكثير من المهاجمين المختلفين، الذين يحبون الكرات الهوائية وغيرها، ومن ثم وجدت نفسى أواجه روبرتو فيرمينو، الذى يتراجع إلى وسط الميدان.. الأمور تحدث بسرعة كبير، ويتم معاقبتك مباشرة على الأخطاء".

من ناحية أخرى، يمتلك النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، رقما قياسيا فى الدورى الإنجليزي، متفوقا على عديد من النجوم التى لعبت فى البريميرليج، والذى خاض فيه 113 مباراة، منذ انضمامه فى صيف عام 2017، قادما من فريق روما الإيطالي، فى صفقة قدرت قيمتها بـ 42 مليون يورو.

ذكرت شبكة "سكاواكا" الإنجليزية، أن النجم المصرى محمد صلاح، صاحب أعلى نسبة فوز فى الدورى الإنجليزي، لأى لاعب شارة فى 100 مباراة على الأقل.

أضافت الشبكة الإنجليزية، أن الفرعون المصرى، نجح فى تحقيق الفوز فى 83 مباراة من أصل 113 مباراة خاضها فى البريميرليج، بنسبة وصلت إلى 73 %، متفوقا على أقرب منافسيه، الفرنسى كلود ماكيليلى، لاعب وسط تشيلسى السابق، 71 %، بالتساوى مع نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وباولو فيريرا، مدافع البلوز 72 %.

وأشارت سكاواكا، إلى أن محمد صلاح، نجح فى تحقيق الفوز فى 75 مباراة من أصل 100 مباراة مع ليفربول.

وخاض نجم الريدز، 113 مباراة فى الدورى الإنجليزى مع ليفربول وتشيلسي، حقق الفوز فى 83 مباراة، سجل 72 هدفا وقدم 25 تمريرة حاسمة.