التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 02:41 ص , بتوقيت القاهرة

برشلونة يزود ملعب "كامب نو" بعشب حراري قبل عودة الدورى الإسبانى

كامب نو
كامب نو
أجرى نادى برشلونة الإسباني عملية صيانة لملعب "كامب نو" خلال فترة تعليق المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد، وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة برشلونة قامت بتطوير وتكييف عُشب ملعب "كامب نو" ليكون جاهزاً لاستئناف المنافسات خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يستأنف برشلونة تدريباته الأسبوع المقبل، بمجرد اجتياز اللاعبين اختبارات فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع استئناف المسابقات فى نهاية يونيو ويوليو، وهما شهراّن لا يتم لعب أى مباراة فيهما عادةً، لذلك تم إدخال أنواع أكثر من العشب المقاوم للحرارة إلى ملعب كامب نو.

ويتبقى لبرشلونة خمس مباريات فى الدورى الإسبانى على ملعب كامب نو، لذلك سيتطلب العشب رعاية خاصة بسبب تراكم اللقاءات والحرارة الشديدة فى العاصمة الكتالونية خلال تلك الفترة.

جدير بالذكر أن البارسا يحتل صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 58 نقطة، قبل تعليقه بعد الجولة السابعة والعشرين بسبب فيروس كورونا، فيما يأتى ريال مدريد وصيفاً برصيد 56 نقطة.

من جانب آخر، كشفت تقارير صحفية إسبانية، السبت، أن نادى برشلونة يخطط للعودة للتدريبات الأربعاء المقبل، استعدادا لاستئناف الدورى الإسبانى فى نسخته الحالية التى توقفت فى مارس الماضى بعد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن كيكى سيتين يخطط لعودة اللاعبين للتدريبات يوم 6 مايو الجارى، مضيفة أن المران سيكون بشكل فردى مع أخذ أقصى قدر من الاحتياطات اللازمة تجنبا لتفشى الوباء العالمى.

أضافت الصحيفة أن اللاعبين سيخضعون للخطة التى وضعها سيتين وجهازه الفنى وفقا للتعليمات الصحية والبروتوكول الذى تم وضعه لاستئناف النشاط الرياضى من جديد فى إسبانيا.

أشارت الصحيفة إلى أن كيكى سيتين يسعى لعودة التدريبات الأربعاء المقبل مع خضوع أعضاء الطاقم الفنى فى البداية للاختبارات فى المدينة الرياضية "خوان جامبر" وهى الخطوة الأولى قبل بدء مرحلة التدريبات من جديد، كما يخضع الثنائى برايثوايت ودى يونج للفحوصات بعد عودتهما من الدنمارك وهولندا على الترتيب.