التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

التعقيم والكمامات ومنع البصق أبرز القواعد لاستئناف البريميرليج 8 يونيو

ليفربول
ليفربول
كشفت تقارير صحفية عن وجود العديد من القواعد الجديدة لاستئناف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج" خلال الموسم الجارى 2019-2020، ستتم مناقشاتها غدا الجمعة.

وذكرت صحيفة "ميرور" أن الموعد المبدئى لاستئناف البريميرليج يوم 8 يونيو، على أن تبدأ الأندية التدريبات الجماعية يوم 18 مايو، وسيتم مناقشة ملف مكون من 7 صفحات فيه البروتوكولات الجديدة لاستئناف الموسم فى اجتماع الدورى الإنجليزى غدا الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملف استئناف النسخة الحالية من الدورى الإنجليزى سيتضمن إجبار اللاعبين على ارتداء الكمامات فى التدريبات، ومنع البصق، وتعقيم الكرات والعارضة والقائمين.

وبدأت بعض أندية الدورى الإنجليزى، مثل أرسنال وتوتنهام، التدريبات الفردية فى مقراتهم التدريبية مع تقسيم اللاعبين على عدة ملاعب، وذلك تحسبا لاستئناف المسابقة، المتوقفة فى الوقت الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتعد القواعد الصارمة مصممة للعودة التدريجية للتدريبات، مجموعات صغيرة ومن ثم العودة للتدريبات العادية قبل استئناف الدورى والمقرر فى شهر يونيو كموعد مبدئى.

ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

ومنح بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، الضوء الأخضر، لاستكمال الموسم الحالى من منافسات الدورى الإنجليزي، وسيتم مناقشة هذا الأمر، خلال إجتماع للأزمة بعد غد الجمعة، وفقا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن جونسون رئيس الوزراء البريطانى، وافق على استكمال الموسم الحالى من الدورى الإنجليزي، حسب الخطة الموضوعة لذلك.