التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:37 ص , بتوقيت القاهرة

إسبانيا تقرر عودة التدريبات السبت المقبل تمهيدا لاستئناف الليجا

الكلاسيكو
الكلاسيكو
أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، موافقة الحكومة على عودة التدريبات الفردية للاعبين في الفترة المقبلة تمهيدا للاستئناف التدريجى للموسم الحالي من الليجا والذى توقف في مارس الماضى لتفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

قال سانشيز في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أنه من المقرر عودة اللاعبين للتدريبات ولكن بشكل فردى يوم  السبت المقبل الموافق 2 مايو، بحيث تكون هذه المرحلة هي الأولى ضمن مراحل استئناف النشاط الرياضى من جديد بشكل رسمي.

أضاف سانشيز أنه سيتم السماح للاعبين المحترفين بالتدريبات الفردية بالإضافة إلى السماح بافتتاح مراكز التدريب أيضا، مشيرا إلى أن من الممكن بعد أسبوعين من هذا الموعد عودة التدريبات الجماعية مرة أخرى وبعدها يمكن استئناف المباريات في 8 يونيو المقبل فى حال استمرار التقييم الجيد لوضع انتشار الوباء العالمى.

وكان بيدرو سانشيز، أعلن خطة من أربع مراحل لرفع إجراءات العزل العام المفروضة على البلاد للسيطرة على أحد أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم وذلك بهدف العودة للحياة الطبيعية بحلول نهاية شهر يونيو.

 

وقال إن رفع الإجراءات الصارمة سيبدأ في الرابع من مايو، وسيختلف من منطقة لأخرى بناء على عوامل مثل معدل تطور العدوى وعدد أسرة العناية الفائقة المتاحة ومدى امتثال المناطق لقواعد التباعد الاجتماعي.

في المقابل، حذر سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني، من عودة النشاط الكروي خلال الفترة الحالية، معتبرا أن قرارا مثل ذلك يعتبر متهورا، وقد يخلف وراءه الكثير من العواقب السيئة.

وقال وزير الصحة الإسباني في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" في وقت سابق: "لا أستطيع أن أخبركم الآن ما إذا كانت كرة القدم قادرة على استئناف نشاطها قبل الصيف. وعلق قائلاً: "سيكون الأمر متهورًا من جانبي".

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.