التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:13 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك يسعى لحل 4 قضايا عالقة فى حذر كورونا.. أبرزها شكوى بوطيب وطعن النقاز

حمدى النقاز
حمدى النقاز
يسعى مسئولو نادى الزمالك إلى حل 4 قضايا عالقة على ساحة القلعة البيضاء  خلال  حظر تعليق النشاط بسبب فيروس كورونا المستجد و أبرزها ، شكوى خالد بوطيب و الطعن على حكم تغريم النادى فى قضية حمدى النقاز.

و يرصد اليوم السابع كيفية إيجاد الزمالك حلول لإنهاء القضايا العالقة فى التقرير التالى :

 

شكوى خالد بوطيب

 

استقر مسؤولو الزمالك على مُطالبة المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق الأبيض السابق، بسداد تعويض بعد فسخ عقده نظرًا لانقطاعه عن الانتظام فى تدريبات الفريق ورفضه خوض عملية جراحية للعلاج من إصابة الركبة.

واستند الزمالك شكواه ضد المغربى بوطيب، إلى أن انقطاعه عن الفريق أدى إلى وقوع أضرار فنية ومالية على نادى الزمالك، وذلك فى الشكوى المقدمة ضد اللاعب فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى إطار تحركات النادى الأبيض لحسم كافة ملفات قضايا الأجانب خلال الوقت الحالى.

وقرر مسؤولو الزمالك، الاحتفاظ بحق النادى فى شكوى المغربى خالد بوطيب، مهاجم الفريق، بعد رفض اللاعب إجراء عملية جراحية عقب الإصابة التى تعرض لها فى الركبة مما أدى إلى فسخ النادى للتعاقد معه، بعد إرسال 6 إنذارات له على مقر إقامتها بشأن انقطاعه عن الانتظام فى ناديه وعدم الرد على الاتصالات التى جاءت من جانب إدارة الكرة بالنادى معه من أجل تجهيزه طبياً بصورة لائقة.

 

الطعن على حكم حمدى النقاز

 

كما حرص مسؤولو الزمالك على دراسة الحيثيات المختلفة الخاصة بقضية التونسى حمدى النقاز، الذى رحل عن الفريق وفسخ تعاقده من طرف واحد، وحصل على حكم من لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتغريم النادى الأبيض مليون و300 ألف دولار، قيمة المتبقى من عقده ومكافآت مستحقة، حيث طلبت إدارة الزمالك حيثيات الحكم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إلى جانب تقديم ملف كامل للطعن على ذلك الحكم والغرامة، ويتضمن الملف الإشارة إلى أى وثيقة تخرج من الزمالك ليست بتوقيع أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى، تكون غير صحيحة، خاصة أن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء أنابه فى التوقيعات المختلفة الخاصة بالفريق الأول.

وحصل النقاز على حكم بوثيقة تشير إلى تقاضيه 50% من عقده مقدما والـ50% الأخرى بنظام الرواتب الشهرية رغم أن عقده يشير إلى تقاضيه مستحقاته بنظام الأقساط المقسمة على 4 أشهر مختلفة، ووفقًا لذلك العقد فإنه تقاضى مستحقاته وأول قسط كان يحق له فى الأول من شهر أبريل الجارى.

وكشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن حمدى النقاز حصل على 100% من مقدم تعاقده مع الزمالك بناءً على طلبه، وعقده ينص على حصوله على مستحقاته بنظام الأقساط على 4 دفعات، وما دون ذلك يعتبر باطلاً، مضيفا إنه حصل على مستحقاته حتى يناير 2020 رغم "هروبه" من النادى فى نوفمبر 2019 -وفقا لما قاله-.

 

تجهيز الرد القانونى على غرامة شيكابالا

 

فيما ينتظر مسئولو الزمالك وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي " فيفا " بشان العقوبة المنتظرة علي النادي الخاصة برحيل محمود عبد الرازق شيكابالا من سبورتنج لشبونة قبل انضمامه للزمالك دون علم إدارة النادي البرتغالي.

وحرص هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك على  التعليق على موقف اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، والطعن على الحكم الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم النادي الأبيض ماليا فى القضية التى تقدم بها سبورتينج لشبونة البرتغالى ضد الزمالك والتى تخص عودة شيكابالا قائد الفريق الأبيض من النادى البرتغالى إلى قلعة ميت عقبة.

 

وأضاف زادة: " مجلس المستشار مرتضى منصور نجح في تخفيض الغرامات الموقعة على النادي والتى تحملها النادي في عهد المجلس السابق برئاسة ممدوح عباس"، مؤكدا ان الفرق بين ممدوح عباس ومرتضى منصور، أن الأول تسبب في مشاكل بالجملة للنادي فيما نجح الأخير في تقليص هذه المشاكل وحلها".

 

الإستعانة بشهود اتحاد الكرة فى قضية كهربا

 

فيما يستعين مسئولو الزمالك بشهادات أعضاء اتحاد الكرة، سواء السابقين أو الحاليين، فى قضية القلعة البيضاء ضد محمود كهربا، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها الثنائى أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ووليد العطار المدير التنفيذى الحالى للاتحاد بشأن صحة موقف الزمالك بشأن ارتباط اللاعب بعقد ممتد مع النادى الأبيض وتوثيقه بشكل سليم فى الموعد القانونى.

 

وتقدم الزمالك بشكوى إلى اتحاد الكرة وتضمن مطالبته للجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة بالتحقيق فى واقعة هروب كهربا إلى البرتغال، وقانونية تعاقده مع الأهلى، وبدوره أرسل اتحاد الكرة الشكوى إلى الفيفا للتحقيق والفصل فيها ومن المنتظر أن يفصل بها الاتحاد الدولى خلال الفترة المقبلة بعد الحصول على رد الأهلى واللاعب.

وانضم محمود كهربا إلى صفوف الأهلى الصيف الماضى قادمًا من نادى أفيش البرتغالى بعقد مدته أربعة مواسم ونصف الموسم، وذلك بعدما سدد الأهلى لاتحاد الكرة فيما يقرب من 15 مليون جنيه عبارة عن مستحقات متأخرة عند قيد بعض اللاعبين بجانب نسبة الـ3% من عقد اللاعب وعائد اتحاد الكرة من البث الفضائى لمباريات الأحمر، ليتمكن من قيده رسميًا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ورحل كهربا عن الزمالك رغم امتداد عقده مع الفريق والذى يؤكد النادى الأبيض إن العقد قانونيا وموقف النادى سليم حيث قام بالانتقال إلى أفيش البرتغالى واستخرج بطاقة دولية مؤقتة قبل أن ينضم للنادى الأهلى ليصعد الأبيض شكواه فى الفيفا ضد اللاعب والنادى البرتغالى والقلعة الحمراء.

وكشف أحمد عبد الفتاح، المستشار القانونى للزمالك فى القضايا الخارجية، أنه من المتوقع أن يصدر الفيفا حكمه فى قضية كهربا خلال الشهر القادم بعدما تقدم النادى الأبيض من خلال إدارة الكرة التى يشرف عليها أمير مرتضى منصور بكافة الأوراق التى تؤكد أحقية النادى الأبيض فى اللاعب وسلامة موقف قلعة ميت عقبة فى القضية التى أوضح مرتضى منصور رئيس النادى، إن الزمالك سيحصل على كافة حقوقه من خلالها بصورة قانونية بعدما رحل اللاعب بدون موافقة ناديه رغم امتداد عقده حيث تم تقديم كل الأوراق والمستندات الرسمية فى تلك المسألة ليطلب الاتحاد الدولى من اللاعب رده حول دفوع الزمالك فى شكواه وموقفه قبل إصدار حكم بها.