التوقيت الثلاثاء، 02 يونيو 2020
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

حكايات من ذكريات الرقم 10 مع منتخبات العالم

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان
أضاف أساطير كرة القدم قيمة كبيرة وبصمة استثنائية على أرقام القمصان التى ارتدوها خلال مسيرتهم الكروية مع الأندية الكبرى فى العالم أو منتخبات بلادهم، بعدما حققوا إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات رائعة قادتهم نحو حفر أسمائهم بحروف من ذهب.
 
ويثبت التاريخ أن الأرقام لا تصنع نجوما فى ملاعب كرة القدم، لكن هؤلاء الأساطير أصبحوا قادرين على صناعة قيمة لهذه الأرقام التى ارتدوها على مر العصور، ويستعرض التقرير التالى أبرز اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 10 فى الساحرة المستديرة.
 
وفي كل فرق ومنتخبات العالم فإن الرقم عشرة يحمل بريقا خاصا بالنسبة للاعب الذي يرتديه نظرا لقيمة هذا الرقم في عالم الكرة مهما تنوعت الأرقام التي يرتديها لاعبو الكرة في الملاعب والتي تصل أحيانا إلى قيام بعض اللاعبين بارتداء الرقم 99.
 
 
ولكن الرقم 10 الذي ارتبط بأسماء عظماء كرة القدم عبر التاريخ، يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لصاحبه وفي العادة يكون مطلوبا من صاحب هذا الرقم أن يصنع الفارق ويسجل في أغلب المباريات، بل وأيضًا يساهم في إحراز الأهداف، إلى جانب أن أصحاب هذا الرقم يكونون أبرز نجوم فرقهم وبعضهم يحمل شارة القيادة في بعض الأندية.
 
يستعرض "سوبر كورة" أفضل عشرة لاعبى كرة قدم فى العالم أرتدوا القميص رقم 10 مع منتخباتهم، حيث يحتل هذا القميص المكانة الكبري فى قلوب جماهير الساحرة المستديرة، ولقب بقميص العظماء، بدءاً من البرايلي بيليه، والأرجنتيني دييجو مارادونا، مروراً بالفرنسي زين الدين زيدان، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي .
 
للمزيد من التفاصيل عبر سوبر كورة .. اضغط هنا