التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 05:46 ص , بتوقيت القاهرة

سوبر كورة.. 1000 لاعب مهددون بالبطالة في إنجلترا بسبب فيروس كورونا

الدورى الإنجليزى
الدورى الإنجليزى

يبدو أن فيروس كورونا المستجد الذى انتشر في جميع دولي جميع دول العالم، يواصل العبث بكرة القدم وتحديدا في إنجلترا، التي من المؤكد أن توقف النشاط الكروي سيكون لفترة ليست بالقصيرة.

وتوقف النشاط سيلقي بعواقب مالية كبيرة على العديد من الأندية الإنجليزية، خاصة تلك التي لا تنشط سواء في الدوري الممتاز أو دوري الدرجة الأولى.

وطالبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى بضرورة تخفيض جزء من رواتب لاعبيها، على أن تذهب الأموال الناتجة من هذا الأمر إلى الأندية التي تلعب في الدرجات الأدنى بإنجلترا، وذلك حتى تكون عونا لهم في مواجهة الآثار الناتجة عن توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

وتقدم عدد من الأندية التي تشارك في البريمييرليج أو دوري الدرجة الأولى الإنجليزي باقتراح مفاده توفير مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني، يتم توزيعها على الفرق التي تشارك بالدرجات الأدنى، وذلك حتى يكون مساعدا لها على مواجهة الأعباء الناجمة من تفشي وباء كورونا.

وتنص المبادرة على إذا لم يتم التأكد من عدم لعب المباريات حتى شهر يونيو المقبل، فإنه يتم تخفيض أجور لاعبي البريمييرليج والدرجة الأولى بنسبة 20% للأشهر الـ3 المقبلة، وأن تكون البداية من رواتب شهر مارس الجاري.

وعلى الرغم من إجراء محادثات طارئة بين رابطة اللاعبين المحترفين، ومسئولي الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حول هذا الإجراء؛ فإنه لم يتم الوصول لاتفاق نهائي بخصوصه.