التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

أبرزهم ميسى ومبابى.. كورونا يجبر 10 نجوم على تخفيض القيمة التسويقية

ميسى ومبابى وراموس
ميسى ومبابى وراموس

تواجه بعض الأندية فى دوريات أوروبا أزمة كبيرة بشأن تجديد عقود لاعبيها بسبب انتشار فيروس كورونا، الذى أدى إلى توقف النشاط الكروى فى العديد من الدوريات الأوروبية.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن فيروس كورونا سوف يغير الخريطة الاقتصادية فى كرة القدم خاصة بعد موافقة العديد من اللاعبين والأندية فى تخفيض الرواتب السنوية والقيمة التسويقية لمعظم اللاعبين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن التوقع بتوقيع عقود للاعبين خلال الفترة المقبلة أكثر من 100 مليون يورو، فضلا عن أزمة أخرى تتعلق بأزمة فى تجديد العقود بعض اللاعبين فى الأندية التى تنتهى عقودهم فى 2021 مثل ليونيل ميسى إيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال ولويس سواريز لاعبى برشلونة.

وشددت الصحيفة على أن نادى ريال مدريد لديه بعض اللاعبين التى تنتهى عقودهم الموسم المقبل مثل سيرجيو راموس ولوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز، بالإضافة إلى بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى وكيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع أن يصبح سوق الانتقالات الصيفية فى أوروبا، متجرًا للصفقات التبادلية أو على هيئة إعارات، لما تمر به الأندية من أزمات اقتصادية بسبب فيروس كورونا، الذى أدى إلى تجميد الأنشطة الرياضة محلياً وأوروبياً.

جدير بالذكر أن إدارة ريال مدريد الإسبانى، رفضت إجراء أى مناورات كبيرة فى صفقات الصيف المقبل، حيث أرجأ ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى صيف 2021، حيث ترى أنها ستكون فى موقف قوة لحسم الصفقة حيث سيكون اللاعب متبقى له عاماً فى "حديقة الأمراء"، بالإضافة إلى أن الوضع الحالى اقتصادياً بسبب كورونا لا يساعد على إتمام صفقة بهذا الحجم.