التوقيت الخميس، 04 يونيو 2020
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

كورونا.. أحمد دويدار للمصريين: بلاش ناخد الموضوع بهزار وضحك

أحمد دويدار
أحمد دويدار

تحول فيروس كورونا إلى وباء في الأيام الماضية وفقا لمنظمة الصحة العالمية والذى ضرب العالم أجمع وتسبب في إحداث شلل شبه تام في كافة أرجاء العالم، وخصوصاً في مجال الرياضة وكرة القدم التي توقفت منافستها حرصاً على السلامة العامة.

"اليوم السابع" لجأ لمشاهير الساحرة المستديرة في المحروسة الذين يعدون جزء لا يتجزأ من نسيج هذا المجتمع لحثهم علي تقديم طرق التوعية للمصريين لمواجهة هذا الوباء .

وطالب أحمد دويدار مدافع الإنتاج الحربي الحالي والزمالك السابق، المصريين بضرورة عدم الاستهانة بهذا الوباء لتخطي هذه المحنة الصعبة.

وقال دويدار في تصريحات خاصة ل اليوم السابع :" بلاش ناخد الموضوع بهزار وضحك وننزل المولات والمطاعم " ويضيف مدافع الزمالك السابق :" نستحمل اسبوعين في البيت دول مش سنتين ..الوقاية مهمة المرض منتشر علي مستوي العالم ..ربنا يحفظنا".  

وأسفر هذا الوباء، عن تأجيل معظم الدوريات الأوروبية والعربية الكبرى بشكل اضطراري بعد ظهور إصابة بعض لاعبي الأندية بكورونا

يذكر أن منظمة الصحة العالمية توصي بعزل جميع الحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس، حتى الحالات الطفيفة منها، في المرافق الصحية وذلك لمنع انتقال المرض وتقديم الرعاية المناسبة للمرضى. كما توصي بوضع كبار السن وذوي الأمراض المزمنة كأولوية، وقد قامت بعض الدول بتوسيع نطاق قدراتها عبر تحويل الملاعب والأندية الرياضية إلى أماكن تقدم بها الرعاية للمصابين بالحالات الطفيفة في حين تتم رعاية الحالات الحرجة في المستشفيات.