التوقيت الثلاثاء، 07 أبريل 2020
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

رسميا.. إقامة مباراة برشلونة ضد نابولى بدون جماهير بسبب كورونا

برشلونة
برشلونة
قررت الحكومة الكتالونية، اليوم الثلاثاء، بشكل رسمى إقامة مباراة برشلونة الإسبانى ضد نابولى،  فى إياب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيرى بعد الاجتماع الذى عقدته مع مسئولى البلوجرانا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن قرار غياب الجماهير عن حضور مباراة برشلونة ونابولى المقرر إقامتها  18 مارس الجارى على ملعب "كامب نو"، تم اتخاذه بدقة لأسباب صحية وذلك عقب تفشى فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم فى الفترة الأخيرة.

وكان برشلونة قد تعادل فى مباراته مع نابولى 1-1 فى ذهاب ثمن نهائى تشامبيونزليج على ملعب "سان باولو" 25 فبراير الماضى.

وطالب وزير الصحة الإسبانى سلفادور إيلا، فى وقت سابق، بضرورة إقامة مباراة برشلونة ونابولى بدون جماهير، ووفقا لما ذكره موقع "فوتبول إيطاليا" فإن وزير الصحة بإسبانيا طلب إجراء اللقاء دون جمهور معتبراً أن مباراة بهذا الحجم قد تتسبب بانتشار فيروس كورونا بين الجمهور، وصعوبة السيطرة فى ظل التجمع الجماهيري الكبير.

وقال إيلا خلال تصريحاته: "هذه المناسبات تشهد على تجمعات كبيرة للجماهير القادمة من مناطق خطرة، لذا وجهنا نصيحة بإقامتها خلف أبواب مغلقة".

وأكدت التقارير الصحية فى إسبانيا أن حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا فى البلاد ارتفع إلى 17 شخصا، ووصل عدد المصابين إلى نحو 580 شخصا، وتتركز الإصابات فى العاصمة مدريد وإقليم الباسك ولا ريوخا، حسبما قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

وقال مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ، فيرناندو سيمون إن 60% من الإصابات تتركز فى ثلاث مجتمعات (مدريد وإقليم الباسك ولا لا ريوخا، كما أكد وزير الصحة الإسبانى، سلفادور إيلا، أن هناك عدد كاف من الموظفين والموارد لمكافحة هذه الأزمة، مشيرا إلى أن الحكومة وافقت على تعزيز آليات الرصد والتنسيق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.