التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

48 ساعة ساخنة قبل موقعة الترجى والزمالك بالسوبر الأفريقى

الترجى التونسى
الترجى التونسى

تتفوق الأندية المصرية على نظيرتها التونسية بشكل كاسح فى المواجهات السابقة، التى جمعت بينهما فى بطولة كأس السوبر الأفريقى، التى تجمع بين بطلى مسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية منذ انطلاقها فى عام 1993 تحت رعاية الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".

ويلتقى الزمالك مع الترجى التونسى، مساء بعد غد الجمعة، على استاد الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة فى كأس السوبر الأفريقى، حيث توج النادى الملقب بـ"غول أفريقيا" بالنسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أفريقيا، فيما حصد أبناء القلعة البيضاء لقب كأس الكونفدرالية.

وذكر موقع "foot24" التونسى أن الترجى يأمل فى كسر "التعويذة الفرعونية" فى كأس السوبر الأفريقى، مضيفا أن الأندية المصرية تملك أسبقية تاريخية على الأندية التونسية فى البطولة، وأضاف الموقع أن الأهلى توج بثلاثة ألقاب فى كأس السوبر على حساب الأندية التونسية، منها اثنان ضد الصفاقسى عامى 2008 و2014 ولقب وحيد أمام النجم الساحلى سنة 2007 بركلات الترجيح.

وأشار الموقع إلى أنه ستكون الفرصة مواتية للترجى لإنهاء السيطرة الفرعونية على الفرق التونسية فى ذات المسابقة، خاصة أن نادى "باب سويقة" يمتلك كل مقومات النجاح والإطاحة بالزمالك.

ولم يسبق للترجى أن واجه فريقا مصريا فى بطولة السوبر الأفريقى، حيث خاض ممثل كرة القدم التونسية 3 مباريات ضد الرجاء البيضاوى، المغرب الفاسى وموتيما بامباى الكونغولى.

 الشعبانى واثق من تتويج الترجى بالسوبر الأفريقى

أكد معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، على ثقته فى التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقى على حساب الزمالك.

قال الشعبانى، فى تصريحات لصحيفة "الشروق" التونسية، إن ثقته كبيرة فى لاعبى الترجى على حصد لقب كأس السوبر الأفريقى، مضيفا أنه لا يساوره الشك فى قدرة الفريق على قهر الزمالك والتتويج بالسوبر للمرة الثانية فى تاريخ النادى.

وأضاف مدرب الترجى أن اللاعبين فى أتم الجاهزية لمواجهة الزمالك فى كأس السوبر، موضحا أن الفريق المصرى منافس صعب لكن لاعبى الفريق التونسى لن يتنازلوا عن اللقب، واختتم "سنكون عند الموعد وسنعود إلى تونس باللقب".

قائد الترجى: سنقاتل للتتويج باللقب

من جانبه أبدى خليل شمام، قائد فريق الترجى التونسى رغبة فريقه فى الفوز بكأس السوبر الأفريقى، على حساب الزمالك، بعدما أضاع لقب النسخة الماضية بالهزيمة أمام الرجاء المغربى (2-1)، قائلا: "سنقاتل للفوز باللقب".

وقال شمام، فى تصريحات لصفحة الترجى الرسمية، "نعرف ما نحن مقبلون عليه، فى مباراة السوبر وغيرها، وبالتالى يجب أن نكون على أتم الاستعداد، ندرك جيدا السعادة التى يمكن أن يمنحها التتويج باللقب، كما نعرف جيدا مرارة الخسارة أيضا، ونحن لا نريد هذا".

الدربالى: متعطشون للقب الغائب منذ 1995

فيما شدد سامح الدربالى، ظهير أيمن الترجى، على أهمية لقب السوبر الأفريقيى قائلاً "هذا الجيل من اللاعبين تنقصه كأس السوبر الأفريقية، والجمهور متعطش للقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 1995".

وقال اللاعب، فى تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية للترجى، إن فريقه متعطش للفوز بكأس السوبر الأفريقية، التى تراوغه منذ 25 عامًا: "سنسعى للعودة باللقب من الدوحة، لإضافته إلى إنجازاتنا مع النادي وإسعاد جماهيرنا".

وتابع: "ندرك صعوبة المباراة أمام فريق محترم، يملك صيتًا فى القارة الأفريقية وجاهز بشكل جيد، لكننا نعد الجماهير بالفوز باللقب.. بعد المجهود الذى بذلناه نستحق التتويج بكأس السوبر".