التوقيت الأربعاء، 19 فبراير 2020
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

5 أسلحة تهدد الأهلى فى موقعة صن دوانز بدوري أبطال أفريقيا.. فيديو

لاعبو صن داونز
لاعبو صن داونز
يستعد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى لمواجهة صن دوانز الجنوب أفريقى فى ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، وفقاً لما أسفرت عنه القرعة التى أجريت بأحد فنادق مدينة "6 أكتوبر"، ومن المقرر أن تقام جولة الذهاب بين الفريقين فى 29 فبراير الجارى ثم الإياب 6 مارس المقبل على الترتيب.

وفى ضربة موجعة قبل صدام الأهلى في دوري أبطال أفريقيا، تعرض ثابيلو مورينا جناح صن دوانز والمعروف بماكينة أهداف الفريق الجنوب أفريقى لالتواء شديد فى القدم، يغيب على إثره لعدة أشهر وهو ما يؤثر بالسلب على أداء الفريق الهجومى.

لكن على الرغم من ذلك نرصد لكم 5 نجوم بارزين فى صن دوانز يهددون الأهلى فى موقعة دورى أبطال أفريقيا وهم..

الحارس دينيس أونيانجو (34 عاماً / أوغندا)
 
أونيانجوأونيانجو

حارس منتخب أوغندا وهو على رأس قائمة أفضل نجوم الفريق لقوته البدنية وإجادته الفائقة داخل مرماه، وسبق وتوج بجائز أفضل لاعب داخل القارة السمراء فى 2016، وحرس أونيانجو عرين صن دوانز فى 5 مباريات بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، واستقبل هدفين و3 كلين شيت، وفى دورى جنوب أفريقيا شارك فى 14 مباراة وشكنت شباكه 11 هدفاً و5 كلين شيت.

 
 
ثيمبا زوانى (30 عاماً / جنوب أفريقيا) 
 
زوانيزواني

جناح أيسر صن دوانز وأفضل هدافى الفريق، نجح فى تسجيل 7 أهداف حتى الآن بالدوري المحلى و4 تمريرات حاسمة، وأحرز هدفين من مجموع 6 مباريات خاضها مع البرازيليين بدورى الأبطال هذا الموسم، كما سجل هدفين من الأهداف الخمسة التى سجلها الفريق فى شباك الأهلي بلقاء الموسم الماضى.

بكامانى (22 عاماً / جنوب أفريقيا) 
 
بكامانيبكاماني

 

لاعب وسط مهاجم، سبق ولعب فى صفوف النادى الأهلى، وعلى الرغم من غيابه عن المشاركة فى العديد من المباريات الموسم الحالى للإصابة إلا أنه إحدى الأوراق الرابحة لمدرب صن داونز بيتسو موسيمانى، وظهر بكامانى فى 4 مباريات بدورى جنوب أفريقيا و3 لقاءات بدورى الأبطال.

جاستون سيرينو (28 عاماً / أوروجواى) 
 
سيرينوسيرينو

اللاعب الرئيسي لمدرب صن دوانز فى المباريات، بسبب قدرته على ربط وسط الفريق بالهجوم، وخاض 7 مباريات بدوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الجاري، وأحرز هدفين و4 تمريرات حاسمة بالإضافة إلى 17 فرصة محققة للتسجيل.

أنديلى جالى (29 عاماً/ جنوب أفريقيا)
 
جاليجالي

لاعب وسط مدافع، هو أكثر اللاعبين تمريرًا في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا برصيد 436 تمريرة وبنسبة نجاح 86%.، ومن مميزاته أيضاَ التحكم في الكرة والإنتشار الجيد داخل الملعب.