التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

زيدان يحطم رقم مورينيو بعد مباراة الريال ضد أتلتيكو مدريد.. فيديو

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

حقق الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد رقماً مميزاً بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الطرفين مساء أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من مسابقة الليجا على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وكان الفرنسي كريم بنزيما قد أحرز هدف الريال الوحيد ضد أتلتيكو مدريد من تمريرة سحرية بأقدام فيرلاند ميندي بالدقيقة 56 من عمر اللقاء.

نجح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني فى تحطيم رقم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع الفريق الملكى خلال الفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-0 بالأسبوع الثانى والعشرين بالليجا.

 

ووفقًا لما نشره الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، فإن زين الدين زيدان حقق ضد أتلتيكو مدريد فوزه رقم 129 كمدرب لريال مدريد، وأصبح ثالث مدرب بأكبر عدد من الانتصارات فى تاريخ النادى، وتجاوز الفرنسى رصيد البرتغالي جوزيه مورينيو الذى حقق 128 انتصارا مع الملكى ولا يتقدمه فى هذا التصنيف الآن سوى فيسنتى ديل بوسكي (133) وميجيل مونيوز (357).

وقاد زيدان الملكى للمرة الأولى في 9 يناير 2016 مع الفوز على ديبورتيفو لاكورونا 5-0، ومنذ ذلك الوقت، حقق سجل ألقاب استثنائي يضم لقب دوري أبطال أوروبا (3)، كأس العالم للأندية (2)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الليجا (1) وكأس السوبر الإسباني (2).

بشكل إجمالي، قاد زيدان 192 مباراة رسمية مع ريال مدريد محققًا الفوز فيها بنسبة 67.1% ، إلى جانب ذلك يمتلك الفريق بقيادته متوسط أهداف 2.4% في المباراة الواحدة.