التوقيت الخميس، 20 فبراير 2020
التوقيت 09:03 ص , بتوقيت القاهرة

ريال مدريد يستهدف صدارة الدوري الإسباني ضد بلد الوليد بعد غياب 100 يوم

ريال مدريد
ريال مدريد
يملك فريق ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، فرصة ذهبية للعودة إلى الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد غياب 100 يوم، عندما يلتقى مع بلد الوليد فى العاشرة مساء اليوم الأحد على ملعب "نيوفو جوسي"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة "الليجا"، وذلك بعدما سقط غريمه التقليدى برشلونة أمام فالنسيا بهدفين دون مقابل، مساء أمس السبت فى نفس الجولة.
بلد الوليد ضد الريال

وتوقف رصيد الفريق الكتالونى عند 43 نقطة فى صدارة الترتيب مؤقتا متفوقا بفارق الأهداف عن غريمه التقليدى ريال مدريد، الذى يتساوى معه فى عدد النقاط، والذى سيخوض مواجهة مساء اليوم الأحد أمام فريق بلد الوليد.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن ريال مدريد يمكنه العودة إلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 100 يوم وتحديدا فى 19 أكتوبر من العام الماضى، عندما سقط من الصدارة بعد الهزيمة أمام مايوركا بهدف دون رد ليهدى الصدارة إلى غريمه التقليدى برشلونة.

أضافت الصحيفة أنه منذ ابتعاد ريال مدريد عن المركز الأول فى 19 أكتوبر الماضى، لما تتح الفرصة أمامه للعودة مرة أخرى حيث تطابقت نتائجه مع الفريق الكتالونى، حيث نجح الفريق الملكى فى خوض 11 مباراة متتالية بدون هزيمة فى الدوري الإسباني.

 

وكشفت الإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أن الفريق الملكى يعد الأقل استقبالا للأهداف فى الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2019-2020، حيث استقبلت شباكه 13 هدفاً في 20 جولة وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات.

 

بلد الوليد ضد الريال

وساهمت الصلابة الدفاعية لفريق ريال مدريد الذى يواجه ريال سرقسطة فى دور الستة عشر بكأس ملك إسبانيا، فى تلقيه هزيمة وحيدة فقط بالدوري الإسباني هذا الموسم، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم فى 18 مباراة متتالية منها 11 فى الليجا.

ويتفوق ريال مدريد دفاعيا على جميع أندية الدوري الإسباني، حيث يأتى خلفه فريقى أتلتيكو مدريد وأتليتك بلباو باستقبال شباكهما 14 هدفا، ثم خيتافي وإشبيلية مع 20 هدفاً.
وحقق ريال مدريد فوزًا صعبًا على فريق إشبيلية، السبت الماضى فى الجولة الـ20 من الليجا، بنتيجة 2 - 1.