التوقيت الخميس، 20 فبراير 2020
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. كاف يحتفل بعيد ميلاد "قاهر الفراعنة" فى نهائى كان 2017

الكاف
الكاف

 

احتفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعيد ميلاد النجم الكاميرونى فينسنت أبوبكر، مهاجم بورتو البرتغالى الـ28 الذى يحل اليوم الأربعاء، حيث إنه من مواليد 22 يناير عام 1992، وكتبت "يحتفل اليوم فينسنت أبوبكر بعيد ميلاده.. المهاجم الموهوب أحرز هدف الفوز ببطولة الأمم الأفريقية عام 2017".

وكان أبوبكر نجح فى تسجيل هدف التتويج القاتل للمنتخب الكاميرونى بلقب كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها الجابون فى عام 2017، فى شباك المنتخب الوطنى بالدقيقة 88 من زمن المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "لاميتى" فى 5 فبراير من عام 2017.

وكان المنتخب الوطنى تقدم على نظيره الكاميرونى فى نهائى أمم أفريقيا 2017 بهدف محمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى والمعار إلى بشكتاش التركى فى الدقيقة 22 من زمن المباراة، قبل أن ينجح نيكولاس نيكولا فى التعادل لمنتخب بلاده بالدقيقة 59، ثم خطف فينسنت أبوبكر هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

من ناحية أخرى أسفرت قرعة الدور الثانى للتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة  كأس العالم 2022 ،عن وقوع المنتخب الكاميروني ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات كوت ديفوار، موزمبيق، مالاوي، وذلك خلال القرعة التى أقيمت مساء أمس، الثلاثاء، فى أحد فنادق القاهرة بمشاركة العديد من النجوم ومسئولى المنتخبات.

ويشارك 40 منتخباً فى الدور الثانى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، منهم 26 الأعلى فى التصنيف بالقارة السمراء، والـ14 الباقية صعدت عبر التصفيات من الدور الأول الذى شارك فيه 28 منتخبا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينهم دورى من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولى، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.