التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

عبد الله جمعة يخضع لبرنامج علاجى فى الزمالك لتجهيزه لمواجهة مازيمبى

 عبد الله جمعه
عبد الله جمعه

خصص الجهاز الطبى للزمالك برنامجا علاجيا وتأهيليا لعبد الله جمعة، الظهير الأيسر للفريق، للتعافى من الإصابة التى يعانى منها بالعضلة الخلفية، لتجهيزه بصورة كاملة للعودة فى الفترة القادمة خاصة قبل مواجهة مازيمبى الكونغولى، التى ستقام الجمعة المقبل، فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وبدأ عبد الله جمعة برنامجه العلاجى بداية من اليوم، السبت، عقب الإصابة التى لحقت به فى المباراة الماضية أمام الجونة، التى فاز فيها الزمالك بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت على ملعب النادى الساحلى.

فيما خصص الجهاز الفنى للزمالك فقرة تأهيلية بدنية للاعبين، بدأت بالجرى الخفيف لمدة 10 دقائق بمحيط الملعب وبعد ذلك تقسيمهم إلى مجموعات لأداء تدريبات بالكرة.

 

ويسعى الجهاز الفنى لتجهيز اللاعبين بأفضل شكل بدنى ممكن والتغلب على الإجهاد من خلال برامج تأهيلية محددة للظهور بأفضل شكل ممكن الفترة المقبلة، خاصة لارتباط الفريق بمجموعة من المباريات المتتالية خلال الفترة المقبلة، سواء على المستوى المحلى فى مسابقة الدورى أو على الصعيد الأفريقى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى ارتباطه بمباراة السوبر المحلى أمام الأهلى والتى تحدد لها يوم 20 من فبراير المقبل، بالإمارات.

ويعد فوز الزمالك على الجونة هو الثالث على التوالى فى مسابقة الدورى بعدما سبق وحقق الفوز على أسوان وطنطا فى الجولتين الحادية عشرة والثانية عشرة من منافسات المسابقة على الترتيب، ويسعى الأبيض لاستكمال انتصاراته فى مباراته المقبلة أمام المصرى البورسعيدى لمواصلة الزحف نحو المنافسة على القمة، والتى ستقام بعد غد الإثنين، فى الجولة الـ14 بمسابقة الدورى.

كما حرص الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، على مشاركة الثنائى طارق حامد وعمر السعيد لاعبى الفريق فى جميع الفقرات التدريبية للمران اليوم، على الرغم من غيابهما عن اللقاء القادم أمام المصرى بسبب الإيقاف، حيث يرغب جهاز الزمالك فى الحفاظ على جاهزيتهما لمواجهة مازيمبى.