التوقيت الأربعاء، 15 يوليه 2020
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

عضو باتحاد كرة اليد عن استعدادات "أمم إفريقيا": "معندناش غير المركز الأول"

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

قال الكابتن عبده عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، تعليقاً على استعدادات المنتخب لبطولة أمم إفريقيا بتونس، إن المنتخب به إصابتين للاعبين مهمين وهما  إسلام حسن وكريم أيمن، ولكن مصر ولادة، وهناك صف ثانى وثالث، يسد فراغهم، مردفاً: "البطولة صعبة بس احنا معندناش غير المركز الأول".

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أن المنتخب يشمل 3 لاعبين من مواليد 2000، ممن حصلوا على كأس العالم للناشئين، و3 لاعبين من منتخب 1998 الحاصلين على كأس العالم فى إسبانيا،

وعن المباريات الودية فى السويد وصربيا، ذكر أنهم كانوا مطمئنين، حيث أنهم تجربة خطط، وليست مقياس.

وكان مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد ورئيس بعثة المنتخب الأول فى البطولة الأفريقية المقرر انطلاق منافساتها يوم 16 يناير الجارى أعلن عن قائمة المنتخب .

وتضم القائمة  21  لاعبا وهم كلا من ، كريم هنداوى وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب . ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر  وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر . أمافى مركز الدائرة فاختار المدير الفنى ٥ لاعبين هم إبراهيم المصرى وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد .

وتقع مصر فى بطولة أمم أفريقيا  في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، وتضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

ويفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة بمواجهة غينيا يوم 16 يناير على أن يواجه  منتخب كينيا  في اليوم التالى، ويختتم المنتخب المصري مباريات الدور الأول يوم 19 يناير بمواجهة الكونغو الديمقراطية.