التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

ساديو ماني يشكر الشعب المصري على الدعم ويهدي الجائزة لعائلته

شكر النجم السنغالي ساديو ماني، الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، الشعب المصري بسبب دعمه له خلال الفترة الماضية، وكذلك للقائمين على جائزة الأفضل في أفريقيا 2019 التى أقيمت اليوم بالغردقة.

وقال ساديو ماني خلال كلمته بعد استلام الجائزة: "مساء الخير على جميع الحاضرين أنا اليوم سعيدًا بوجودي بينكم، أهدي هذه الجائزة إلى عائلتي وإلى فريقي وأهديها إلى جميع المصريين هنا، وكذلك مدربي وأصدقائي الذين دعموني في الفريق ليفربول، إنه حقًا يوم عظيم لي".

وأضاف: "حقا سعيد لوجودي هنا وحصولي على الجائزة، أتحدث الآن إلى أبناء السنغال، لقد وعدتهم في العام الماضي أنني سأفوز بالجائزة، وخاصة أبناء قريتي التي ولدت فيها، شكرًا جزيلاً لكم وللشعب المصري".

وحصد ماني، جائزة أفضل لاعب عن قارة أفريقيا لعام 2019 لأول مرة في مسيرته، متفوقًا على زميله بالفريق النجم المصري محمد صلاح، ولاعب مانشستر سيتي النجم الجزائري رياض محرز.

وحضر ساديو ماني الحفل الذي أقيم اليوم فى مدينة الغردقة بمصر وتسلم الجائزة من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في الوقت الذى غاب في محمد صلاح ورياض محرز عن الحفل.

وكان محمد صلاح قد حصل على لقب أفضل لاعب أفريقي في العامين الأخيرين 2017 و2018 ، بينما حصل محرز على الجائزة في عام 2016.

ونجح ساديو ماني في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في عام 2019 ، وقاد منتخب السنغال للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا التى أقيمت في مصر قبل الخسارة أمام الجزائر بنتيجة 1-0.

النجم السنغالي ساديو ماني خلال عام2019 شارك مع ليفربول في 52 مباراة، سجل 31 هدفا وصنع 13 آخرين، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده السنغالي خاض 11 مباراة، سجل 4 أهداف وصنع 3، واستطاع قيادة أسود التيرانجا للتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا ولكن لم يحصد اللقب بعدما خسر منتخب بلاده أمام الجزائر بهدف دون رد.