التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

حفل الأفضل في أفريقيا .. الجزائري جمال بلماضي أفضل مدرب لعام 2019

فاز جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، بجائزة أفضل مدرب أفريقي لعام 2019، خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا المقام حاليًا في مدينة الغردقة بمصر، متفوقًا على معين الشعباني مدرب الترجي التونسي، وأليو سيسيه مدرب السنغال.

وقاد جمال بلماضي منتخب الجزائر للحصول على لقب كأس الأمم الأفريقية 2019 التى أقيمت في مصر، فيما حصل معين الشعباني على دوري أبطال أفريقيا، وتأهل إليو سيسيه إلى نهائي كأس أمم أفريقيا قبل الخسارة أمام الجزائر 1-0.

ويتنافس محمد صلاح مع ساديو ماني نجما ليفربول على جائزة أفضل لاعب في القارة مع النجم الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي، وكان محمد صلاح قد حصل على لقب أفضل لاعب إفريقي في العامين الأخيرين 2017 و2018 ، بينما حصل محرز على الجائزة في عام 2016.

ونجح محمد صلاح في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول عام 2019 وقد سجل هدفا في النهائي امام توتنهام، بالإضافة إلى كأس العالم للاندية.

وحصل صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا بالتساوي مع زميله ساديو ماني وبيير أوباميانج مهاجم آرسنال، كما حصد المركز الرابع في اختيارات الفيفا للأفضل في العالم عن موسم 2019، والمركز الخامس على العالم في اختيارات مجلة فرانس وفوتبول، وأخيرا توج بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية.

فيما نجح ساديو ماني في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في عام 2019 ، ومونديال الأندية، وقاد منتخب السنغال للوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا التى أقيمت في مصر قبل الخسارة أمام الجزائر بنتيجة 1-0.

النجم السنغالي ساديو ماني خلال عام2019 شارك مع ليفربول في 52 مباراة، سجل 31 هدفا وصنع 13 آخرين، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وحصل على لقب هداف البريميرليج.

على المستوى الدولي رفقة منتخب بلاده السنغالي خاض 11 مباراة، سجل 4 أهداف وصنع 3، واستطاع قيادة أسود التيرانجا للتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا ولكن لم يحصد اللقب بعدما خسر منتخب بلاده أمام الجزائر بهدف دون رد.